"أسكان العقارية" تنظم ملتقى حواري بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

التاريخ : 2021-08-26 (10:32 AM)   ،   المشاهدات : 1548   ،   التعليقات : 0

عجمان
"أسكان العقارية" تنظم ملتقى حواري بمناسبة يوم المرأة الإماراتية

نظمت شركة أسكان العقارية صباح يوم الأربعاء، بمقر الشركة في عجمان، ملتقى حواري بمناسبة يوم المرأة الإماراتية، الذي يصادف الثامن والعشرون من أغسطس كل عام، ويحمل شعار هذا العام، "المرأة طموح وإشراقة للخمسين".

وتضمن الملتقى الذي شارك بها عدد من الحضور من الشخصيات الاعتبارية بالإمارة، ووفد من مؤسسة حميد بن راشد الخيرية، ووفد من مجلس سيدات عجمان، ووفد من مبادرة بصمات إيجابية، إنجازات المرأة الإماراتية خلال الخمسين عام الماضية، ودورها الكبير في بناء الأسرة الإماراتية الصحيحة والسليمة.

كما تناول الملتقى، الحديث عن الدور الكبير الذي لعبته المرأة الإماراتية خلال جائحة كورونا، التي ظهرت بداية العام الماضي، حيث لم تتخلف عن تلبية نداء الوطن، من خلال مشاركة خط الدفاع الأول من الأطباء والممرضين، والمعلمين والمهندسين، وغيرها في الكثير من الأماكن التي تعمل بها، حيث كانت يداً بيد مع الرجال لمواجهة هذا الوباء الخطير.

من جهته قال يحيى الكمالي، المدير العام لشركة أسكان العقارية:" احتفالنا اليوم بيوم المرأة الإماراتية، تقديراً لجهودها وعرفانا بدورها الكبير في صناعة أمة قائمة على مبادئ الأخلاق الحميدة، ومتصفة بقيم التسامح والخير فهي من تصنع الرجال القادرين على حماية وطنهم بعزة وإباء، "فالأم مدرسة إذا أعددتها، أعددت شعبا طيب الأعراق".

وأضاف:" ما رأينها من المرأة الإماراتية، خلال جائحة كوفيد_19، التي ظهرت بداية العام الماضي، لا يدع مجال للشك بأهمية مكانة المرأة في خدمة المجتمع، ودورها الكبير الذي لا يمكن الاستغناء عنه، فكانت الأم والأخت والزوجة والموظفة والمساعدة والمتطوعة، في الصفوف الأولى والأمامية مع الرجال للتصدي لهذا الوباء، كما ساهمت وبشكل كبير في نجاح منظومة العمل والتعلم عن بعد".

وأشار:" المرأة والأم الإماراتية على مر العصور والأزمان قدمت فلاذت كبدها من أبناءها الذين زرعت فيهم حب الوطن والدفاع عنه، فقدمت الجريح والشهيد، وصبرت واحتسبت على فراقهم، بل إنها واست أمهات الشهداء وذويهم، وكانت خير سند للوطن ولقيادته الرشيدة، ومنذ تأسيس الدولة كانت ملازمة للقيادة الرشيدة، فعاصرت النهضة التي أسسها الشيوخ، وكانت خير أم لجيل قاد الدولة اليوم إلى مصافي الأمم والدول، شكر لكل أم وأخت وزوجة إمارتية، فأنتي فخرنا وأنتي عزنا وسندنا".

وبهذه المناسبة، أنتهز الفرصة لأتوجه بالشكر الجزيل لسمو الشيخة فاطمة بنت مبارك «أم الإمارات»، بأسمى آيات التقدير والامتنان على ما قدمته وتقدمه للمرأة الإماراتية، والمجتمع الإماراتي بشكل عام، وعلى دورها الرئيس والمحوري في دعم وتمكين المرأة الإماراتية، وتوفير كل الظروف لها لتكون شريكاً أساسياً وفاعلاً في مسيرة البناء الوطني والتنمية المستدامة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

دفاع مدني عجمان يجتاز متطلبات تجديد منظومة شهادات الآيزو