بمشاركة 1000 رياضي من 180 دولة .. بدء العد التنازلي لمهرجان أبوظبي للرياضات المائية

التاريخ : 2021-09-08 (06:10 PM)   ،   المشاهدات : 784   ،   التعليقات : 0

بمشاركة 1000 رياضي من 180 دولة .. بدء العد التنازلي لمهرجان أبوظبي للرياضات المائية

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، عن تنظيم مهرجان عالمي للألعاب المائية بمشاركة أكثر من 1000 رياضي، يمثلون أكثر من 180 دولة، احتفاء ببدء العد التنازلي لانطلاق بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة (25 متراً) في الاتحاد أرينا بجزيرة ياس خلال الفترة من 16 إلى 21 ديسمبر/كانون الأول المقبل.
وتتضمن أجندة المهرجان، فعاليات رياضية جديدة تقام على هامش بطولة العالم للسباحة، وهي التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، وبطولة العالم للغطس للفرق، وسباق التتابع في المياه المفتوحة 4×1500متر، ونهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.
ويأتي تنظيم المهرجان، ضمن أجندة الفعاليات الرياضية العالمية لمجلس أبوظبي الرياضي، وبالتعاون مع الاتحاد الدولي للسباحة (فينا).
وينتظر، أن تكون التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي، محطة مهمة للمشاركين وحاسمة للتأهل في البطولة المقرر عقدها في فوكوكا اليابانية عام 2022.
وتقام تصفيات منافسات الرجال على منصة بارتفاع 27 متراً، ومنافسات السيدات على منصة بارتفاع 20 متراً، فيما تتضمن بطولة العالم للغطس للفرق مسابقات فردية وجماعية على ارتفاع 3 و10 أمتار.
ويقام سباق التتابع في المياه المفتوحة المختلط للمرة الأولى، ويضم كل فريق في المنافسات أربعة رياضيين، بواقع سباحين وسباحتين، وسيتم دعوة أفضل 10 سباحين من الرجال والسيدات في الدورات الألعاب الأولمبية السابقة، للمشاركة في نهائيات ماراثون كأس العالم للسباحة في المياه المفتوحة لمسافة 10 كم.
وقال عارف حمد العواني، أمين عام مجلس أبوظبي الرياضي: "يسعدنا الإعلان عن فعاليات مهرجان أبوظبي العالمي للرياضات المائية، ضمن أجندة منافسات بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة، وبالتزامن مع مناسبة 100 يوم على انطلاق البطولة".
وأضاف: "قال إنه "منذ لحظة الإعلان عن إقامة مونديال السباحة للمسافات القصيرة في أبوظبي، ونحن نترقب استضافة نخبة الرياضيين والموهوبين المشاركين مؤخراً في أولمبياد طوكيو، والترحيب بهم في جزيرة ياس ضمن الحدث التاريخي المميز".
وأكمل: "خلال استضافة هذا الحدث المهم ستكون أبوظبي وجزيرة ياس على وجه الخصوص، محط أنظار العالم وسنعمل خلال الأشهر المقبلة مع الاتحاد الدولي للسباحة والشركاء، لتقديم بطولة مميزة من جميع الجوانب لتعكس مكانة أبوظبي الريادية عالميا".
وبدوره، أكد حسين المسلم، رئيس الاتحاد الدولي للسباحة "فينا"، أن مونديال السباحة للمسافات القصيرة، سيكون الختام لعام مميز حافل بالنجاح، ونسخة عام 2021 ستكون الأجمل مع إضافة كل من التصفيات المؤهلة لبطولة العالم للغطس العالي وبطولة العالم للغطس للفرق وماراثون السباحة وسباق التتابع في المياه المفتوحة.
والجدير بالذكر، أن مجموع الجوائز الإجمالية لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة، تبلغ 2.8 مليون دولار، لتصبح أكبر جائزة تمنح خلال تاريخ البطولة منذ إطلاقها.
وتشهد البطولة، رفع الجوائز المالية للإنجازات الفردية بنسبة 50%، فيما يحصل أي سباح يسجل رقماً قياسياً عالمياً فردياً جديداً، على 50 ألف دولار أو قيمة معادلة لها بالعملة المحلية، وسيتم تأكيد القائمة النهائية للرياضيين المشاركين في جميع الفعاليات في نوفمبر/تشرين الثاني القادم.
وضمن البرنامج الزمني للفعاليات، يقام يوم 15 ديسمبر/كانون الأول، سباق التتابع في المياه المفتوحة، على أن يشهد يوم 16 من الشهر نفسه، ماراثون بطولة العالم للسباحة في المياه المفتوحة.
وفيما يخص حفل افتتاح بطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/ تقام يومي 19 و 20 ديسمبر بطولة الغطس للفرق ومن 19 إلى 21 ديسمبر التصفيات التأهيلية لبطولة العالم للغطس العالي على أن يشهد يوم 21 ديسمبر الحفل الختامي لبطولة العالم للسباحة للمسافات القصيرة /25 مترا/.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

البرتغالي كارلوس كيروش مديرًا فنيًا لمنتخب مصر