الأردن يعدل شروط منح الجنسية والإقامة للمستثمرين

التاريخ : 2021-09-13 (01:29 PM)   ،   المشاهدات : 812   ،   التعليقات : 0

الأردن
الأردن يعدل شروط منح الجنسية والإقامة للمستثمرين

عدّلت الحكومة الأردنية، الأحد، شروط الجنسية الأردنية والإقامة على أراضيها في خطوة تهدف من خلالها المملكة إلى جذب الاستثمارات الأجنبية، وفقاً لبيان نقلته وكالة الانباء الرسمية الأردنية "بترا".

وحددت الحكومة، في البيان، شروط منح الجنسية الأردنية للمستثمر من أهمها إيداع مبلغ بقيمة مليون دولار أمريكي لدى البنك المركزي الأردني لمدة 3 سنوات من دون فوائد، فيما رفعت قيمة الاستثمار من خلال شراء الأسهم في شركات أردنية ليصبح 1.5 مليون دولار أمريكي من مليون دولار سابقًا.
محتوى إعلاني

وأوضح البيان أنه يمنح المستثمر جواز سفر أردني مؤقت لمدة 3 سنوات، عند إنشاء وتسجيل مشروع أو مشاريع استثمارية في أي من القطاعات الاقتصادية الإنتاجية، بإجمالي رأسمال مدفوع لا يقل عن مليون دولار داخل حدود محافظة العاصمة شريطة توفير 20 فرصة عمل حقيقية للأردنيين، ولا يقل عن 750 ألف دولار خارج حدود العاصمة شريطة توفير 10 فرص عمل حقيقية للأردنيين عند البدء الفعلي بتشغيل المشروع.

ونصت التعديلات الجديدة كذلك على منح المستثمر أو الشخص العادي من غير المستثمرين الإقامة لمدة 5 سنوات بغض النظر عن مدة إقامته السابقة في المملكة عند شراء عقار أو أكثر، بمجموع قيم لا تقل عن 200 ألف دينار، أي ما يعادل 280 ألف دولار مع الاحتفاظ بالعقار مدة لا تقل عن 5 سنوات دون التصرف به أو رهنه.

وسبق للحكومة الأردنية أن أجرت عدة تعديلات على أسس منحة الجنسية للمستثمرين في العامين 2018 و2019، تضمنت فترات زمنية أطول وقيم أعلى لودائع البنك المركزي.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

صلاح يسجل هدفه الـ100 في الدوري الإنجليزي