"بهدف زيادة طولها" أم تجبر ابنتها على «نط الحبل» 3000 مرة يومياً

التاريخ : 2021-09-13 (07:57 PM)   ،   المشاهدات : 1053   ،   التعليقات : 0

"بهدف زيادة طولها" أم تجبر ابنتها على «نط الحبل» 3000 مرة يومياً

وقف أطباء في شرق الصين على حالة غريبة لفتاة تعرضت لالتهابات حادة في المفاصل والنخاع الشوكي، بعدما أجبرتها والدتها على أداء تمارين القفز على الحبل 3 آلاف مرة كل اليوم، في محاولة لزيادة طول قامتها.

وذكرت وسائل إعلام صينية أن الفتاة البالغة 13 عاماً، والمقيمة في مدينة هانغتشو بمقاطعة تشيانغ، كانت قد اشتكت لوالدتها من آلام شديدة في الركبتين، لكن الأم اتهمتها بالكسل ورفضت اصطحابها لزيارة الطبيب إلا بعد أن تفاقمت أعراضها.

وقالت الأم لموقع «هيدلاين ديلي» إنها كانت قلقة بشأن طول ابنتها يوانوان، وخشيت أن طولها لن يزيد بما يكفي لتحصل على مظهر جميل، لذا قررت مساعدتها بدفعها لأداء تمارين الحبل 1000 مرة في اليوم.

لكن عندما لاحظت أن التمارين لم تحقق نتائج واضحة، قررت منذ بداية فترة العطلة الصيفية، تكثيف روتين الرياضة اليومي لابنتها إلى 3000 قفزة.

ويبلغ طول يوانوان 1.58 متر وتزن حوالي 120 كلغ، لذا كان لوزنها دور في تسبب تمارين القفز المفرطة في تضرر مفاصلها.

وكان يتعين على المراهقة أداء 1000 قفزة بالحبل في الصباح وتكرار 1000 أخرى في الظهر وختام اليوم بعدد مماثل من مرات القفز على الحبل في المساء.

وبعد مضي 3 أشهر بدأ تأثير القفز المفرط في التسبب بأضرار بالغة على ركبتي الفتاة، وظنت والدتها أن شكواها ليست سوى محاولة للهروب من التمارين، لكن في النهاية قررت اصطحابها لإجراء مقابلة مع طبيب العظام.

وحذر الأطباء الأم من أن الإفراط في ممارسة الرياضة يمكن أن يُعرض الأطفال لإصابات خطيرة، وأشاروا إلى أن نمو الطفل يمكن أن يتأثر بعوامل أخرى مثل النوم والتغذية والمزاج أو العوامل الوراثية، وأن التمارين وحدها لا تؤدي الدور الحاسم في بناء الجسم.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي