جامعة عجمان تنضم إلى أكاديمية أمازون ويب سيرفيسز (AWS Academy)

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2021-09-14 (10:31 AM)   ،   المشاهدات : 811   ،   التعليقات : 0

عجمان
جامعة عجمان تنضم إلى أكاديمية أمازون ويب سيرفيسز (AWS Academy)

أعلنت جامعة عجمان عن انضمامها إلى أكاديمية أمازون ويب سيرفيسز -AWS Academy، وهي عبارة عن برنامج طورته أمازون ويب سيرفيسز ويوفر لمؤسسات التعليم العالي منهجاً جاهزاً لتدريس الحوسبة السحابية. واعتباراً من خريف 2021، يمكن للطلبة التسجيل في الدورات التدريبية المعتمدة والمعترف بها من أكاديمية AWS، ما يمهد لهم الطريق مستقبلاً للتقدم إلى الوظائف ذات الصلة بمجال الحوسبة السحابية الذي يشهد نمواً سريعاً.
وتجمع أكاديمية AWS تحت مظلتها مؤسسات التعليم العالي والطلبة والقادة والمحترفين على مستوى القطاع لمعالجة النقص في توفر المهارات السحابية الحالية وتلبية حاجة السوق إلى الآلاف من المحترفين والمتخصصين الجدد في مجال الحوسبة السحابية.
وبمناسبة انضمام الجامعة إلى أكاديمية AWS قال الدكتور كريم الصغير، مدير جامعة عجمان: "في جامعة عجمان، يعتبر الابتكار المستمر جزءاً لا يتجزأ من الثقافة والبيئة التعليمية لدينا. ويعكس الانضمام إلى أكاديمية AWS التزامنا بتوفير أرقى معايير التعليم لطلبتنا وتزويدهم بمهارات متنوعة تعزز جهوزيتهم لدخول سوق العمل بكل ثقة من أجل التنافس مع الأفضل والأذكى على الساحة العالمية".
ويشهد الطلب على محترفي ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات الذين يتمتعون بمهارات وخبرات في مجال الحوسبة السحابية نمواً متزايداً، فوفقاً لبيانات وموقع لينكد اإن، تُعد الحوسبة السحابية من أكثر المهارات الصعبة التي تحتاجها الشركات بشدة في الوقت الراهن. كما توفر أكاديمية AWS منهجاً سحابياً وفرصاً لتطوير مهارات المعلمين، وذلك بهدف تعزيز سلسلة توريد المواهب في جميع أنحاء العالم وبناء جسر تواصل بين مجال الحوسبة السحابية والأوساط الأكاديمية. ويتم تطوير منهج أكاديمية AWS وتحديثه باستمرار والتأكد من دقة وجودة المعلومات التي يوفرها بواسطة خبراء متخصصين في أمازون ويب سيرفيسز، والذين حرصوا على ضمان تصميمه بطريقة تعكس الخدمات الحالية وأفضل الممارسات الحديثة.
ويتم تدريس دورات المنهج من جانب معلمين معتمدين من أكاديمية AWS والذين تم تدريبهم تحت إشراف خبراء أمازون ويب سيرفيسز لمساعدة الطلبة على إتقان تقنيات الحوسبة السحابية من AWS.
ومن خلال التعاون المثمر مع أكاديميةAWS، ستتمكن جامعة عجمان من تجهيز طلبتها ومنحهم شهادات معترف بها على مستوى القطاع، ما يساعدهم على إيجاد وظائف متميزة في مجال تقنيات السحابة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

اكتشاف بقاء «كورونا» نشطاً في حالتين بعد الوفاة