الأخبار » أخبار الفعاليات » إكسبو 2020 دبي يستضيف عرض فرقة ريفردانس الأيرلندية العالمية

إكسبو 2020 دبي يستضيف عرض فرقة ريفردانس الأيرلندية العالمية

  ،   التاريخ : 2021-10-06   ،   المشاهدات : 606   ،   التعليقات : 0

دبي

كشف الجناح الآيرلندي في إكسبو2020 دبي عن أداء فرقة ريفردانس الاستعراضية عرضها الموسيقي الراقص الحائز على جائزة غرامي على خشبة المعرض. وسيعكس عرض العام 25 لرقصة ريفردانس المنسّقة خصيصًا ضمن فعالية ثقافية ضخمة التقليد والتراث الأيرلندي، وستقام الرقصة على مسرح حديقة اليوبيل في ساحة الوصل من 4 إلى 28 نوفمبر.

 

وللمرة الأولى على الإطلاق، سيتضمّن العرض تأثيرات عربية لتجسيد الأجواء الشرق أوسطية بطريقة تخطف أنظار الجماهير. إضافة إلى ذلك، ستتاح للمقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة فرصة العمر لتقديم تجربة أداء للحصول على مقعدهم في الفرقةالاستعراضية الشهيرة، حيث سيتم اختبار مهاراتهم في الرقص في الفصول الدورية التي يقدّمها الراقصون الأيرلنديون المحترفون.

 

رقصة ريفر دانس في إكسبو 2020 دبي

 

وهذا العام، تحتفل فرقة ريفردانس الاستعراضية بمرور 25 عامًا من النجاح من خلال تقديم عرض فريد مخصص للمناسبة. وسيكون عرض ريفردانس في إكسبو 2020 دبي عبارة عن إعادة تصور للتحفة الكلاسيكية المبهرة التي جالت مسارح العالم بدءًا من الولايات المتحدة الأميركية وصولاً إلى الصين. وسيتضمّن العرض الحصري للنسخة الجديدة إشارات موسيقية ومسرحية فريدة للثقافة العربية مصمّمة خصيصًا لجمهور الشرق الأوسط.

 

ولا شكّ أن الأجواء الحيوية وبراعة راقصي فرقة ريفردانس ستأسر حواس زوار إكسبو 2020 الذين سينبهرون بالعرض المذهل والموسيقى المبهجة والإضاءة الفريدة والمؤثرات البصريةوتصميمات الأزياء. ومن المؤكد أن العروض الشاملة على مسرححديقة اليوبيل في ساحة الوصل ستتجاوز توقعات الجماهير في إكسبو 2020 دبي.

 

وفي هذا السياق، علّق المفوض العام للجناح الأيرلندي في إكسبو 2020 دبي، بات هينيسي قائلاً: "يتمحور موضوع أيرلندا لمعرض إكسبو 2020 دبي حول وضع الإبداع في صميم التجربة البشرية في القرن الحادي والعشرين من خلال التطرّق إلى جوانب الموسيقى والفن والتصميم. وما من عمل إبداعي أكثر من رقصة ريفردانس لتجسيد هذا الإبداع الثقافي الفطري الذي ساهم في اكتساب أيرلندا سمعة عالمية في مجال الفن".

 

كما علّق بادريك مويلز، المدير التنفيذي لفرقة ريفردانس الاستعراضية، قائلاً: "سيكون عرض العام الخامس والعشرين لرقصة ريفردانس تحفة فنية مذهلة، ولا يسعنا الانتظار كييشهد زوار إكسبو 2020 دبي عظمة الأداء النابض بالحياة الذي عملنا عليه خلال الأشهر القليلة الماضية. نحن فخورون جدًا بقدرتنا على إحضار أكثر العروض الأيرلندية شهرة إلى الشرق الأوسط في معرض إكسبو 2020 دبي.  ونشجّع الجميع في دبي على المشاركة في منافستنا الشيّقة وفصول الرقص المتخصصة للحصول على فرصة لاختبار الثقافة الأيرلندية التقليدية".

إضافة تعليق

الخبر التالي

إكسبو 2020 دبي يستضيف عرض فرقة ريفردانس الأيرلندية العالمية