الأخبار » فعاليات » 13 فنانا ومختصا يحكّمون أفلام "الشارقة السينمائي للأطفال"

13 فنانا ومختصا يحكّمون أفلام "الشارقة السينمائي للأطفال"

  ،   التاريخ : 2021-10-08   ،   المشاهدات : 642   ،   التعليقات : 0

الشارقة

أعلن مهرجان الشارقة السينمائي الدولي للأطفال والشباب عن أسماء أعضاء لجنة تحكيم دورته الثامنة والتي تضم 13 فنانا ومختصا سيتولون تقييم أكثر من 80 فيلما من 38 دولة تعرض خلال المهرجان الذي يقام /عن بعد/ في الفترة من 10 إلى 15 أكتوبر الجاري.

وتضم لجنة التحكيم لهذه الدورة عددا من الفنانين والمخرجين السينمائيين وصناع الأفلام والخبراء في الإعلام والتصوير يمثلون الإمارات والكويت والبحرين وعمان وسوريا وإيطاليا والولايات المتحدة الأمريكية .

ويستعرض المحكمون الأعمال المرشحة للفوز بجوائز المهرجان ضمن سبع فئات هي: أفلام من صنع الأطفال والناشئة وأفلام من صنع الطلبة وأفلام خليجية قصيرة وأفلام دولية قصيرة وأفلام وثائقية وأفلام رسوم متحركة وأفلام روائية طويلة.

كان المهرجان تلقى خلال فترة التحضير لدورته الجديدة 1334 فيلما في عام 2020 و2950 فيلما خلال العام الجاري رشح منها أكثر من 80 فيلما للعرض في المهرجان وتشمل أفلاما تعرض لأول مرة على مستوى الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي والشرق الأوسط منها 6 أفلام طويلة.

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

مكتب التربية العربي لدول الخليج ينظم في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون بإكسبو دبي  ندوة بعنوان أفضل ممارسات الأداء التعليمي المتميز