الأخبار » أخبار رياضية » القمزي يحرز لقب مونديال الفورمولا 2 بالبرتغال ..ويصعد لوصافة الترتيب العام

القمزي يحرز لقب مونديال الفورمولا 2 بالبرتغال ..ويصعد لوصافة الترتيب العام

  ،   التاريخ : 2021-10-11   ،   المشاهدات : 147   ،   التعليقات : 0


أهدى فريق أبوظبي للزوارق السريعة إلى الإمارات إنجازا عالميا جديدا، بتحقيق لقب الجولة الثانية من بطولة العالم لزوارق الفورمولا 2 ، عبر السباق الرئيسي للجولة والذي أقيم مساء أمس في مدينة ريبادورو بالبرتغال .

وحقق زورق "أبوظبي 35 " بقيادة راشد القمزي لقب السباق الرئيسي بعد أن تفوق بالبقاء في الصدارة طيلة 40 دورة، في حين حل ثانيا البرتغالي دوارتي بينيفتي على "زورق 45 " ،وثالثا المتسابقة السويدية بيمبا سجوهوم على "زورق 11".

وقفز القمزي بهذه النتيجة إلى وصافة الترتيب العام والمركز الثاني للبطولة برصيد 27 نقطة، ليصبح خلف المتصدر الليتواني إدجراس ريابكو صاحب الـ 29 نقطة بعد أن حل رابعا في سباق الأمس، وبذلك تشتعل الإثارة في الصدارة على لقب البطولة للموسم الحالي، قبل الانتقال للجولة المقبلة التي ستقام الأسبوع القادم في مدينة فيلا فيلها بالبرتغال أيضا.

وكان السباق الرئيسي قد بدأ متأخرا بعد أن دفعت الرياح بكل تفاصيل الجولة للتأجيل مساء أمس حيث انطلقت المنافسة في تمام الخامسة عصرا بتوقيت البرتغال، ومنذ البداية تصدر القمزي السباق مستفيدا من تحقيقه للزمن الأفضل في سباق السرعة قبلها بيوم واحد، ومنذ الدورة الأولى تصادم زورقي "الشارقة 17 " بقيادة فرديناند مع "زورق 50 " بقيادة النرويجية ميريت ستروموي ليخرج الإثنان معا من السباق، ويرفع العلم الأصفر بعد دورة واحدة فقط.

ومع استئناف المنافسة يعود القمزي للصدارة بعد رفع العلم الأخضر ويظل كذلك طيلة الدقائق الـ 36 التالية لينهي الـ 40 دورة برفع العلم الشطرنجي معلنا فوزه بأحد أهم السباقات في البطولة هذا الموسم، وحل زورق "أبوظبي 36 " بقيادة منصور المنصوري في الترتيب الخامس.

وحافظ القمزي بقوة على حظوظ الإمارات في أن يتوج للمرة الثالثة بلقب البطولة هذا الموسم لا سيما وأنه فاز باللقب مرتين في موسمي 2017 و2019 مع فريق أبوظبي، وينشد ثالث الألقاب في موسم 2021.

و هنأ سالم الرميثي رئيس بعثة فريق أبوظبي سمو الشيخ الدكتور سلطان بن خليفة آل نهيان مستشار صاحب السمو رئيس الدولة ، الداعم الأول لفريق أبوظبي .. مؤكدا أن الإنجاز تحقق بمتابعة ودعم مستمر من سموه.. مؤكدا أن الفوز إنجاز عالمي للإمارات يتماشى مع توجيهات الحكومة الرشيدة بأهمية تحقيق الإنجازات العالمية، ورفع اسم الإمارات عاليا عبر المشاركات والمحطات التي يتواجد من خلالها فريق أبوظبي.

وقال الرميثي : "هدفنا دوما تحقيق التمثيل الأفضل والتميز للرياضة البحرية الإماراتية ورفع علم الدولة وتقديم الصورة المشرقة لرياضة الدولة في كل المحافل".

وثمن التفوق في هذه الجولة .. مشيدا بالمستوى الكبير الذي حققه راشد القمزي في المنافسة خاصة وأنه دخلها وهو يعاني بعض الضغوط، وقال الرميثي : "تعرض القمزي لحادث انقلاب الزورق في الجولة الأولى ، في سباق الزمن الأفضل وبالرغم من ذلك أنهى السباق في المركز الخامس، وفي الجولة الحالية تعرض لكسر في المحرك في التجارب الحرة في يوم السرعة وتم تغيير المحرك، وتفوق بتحقيق الزمن الأفضل والحفاظ على صدارة السباق الرئيسي أيضا، ويحسب ذلك للقمزي الصغير الذي حقق المطلوب في هذه الجولة، ومن المؤكد أن الجولة القادمة ستكون حاسمة، وننتظر من القمزي أن يهدي الإمارات فرحة جديدة ".

وعن المنصوري وحصوله على المركز الخامس أوضح الرميثي : "لا يزال منصور المنصوري في أول موسم له، وهو يحقق المطلوب منه، ويكتسب الخبرات الكبيرة لتطوير مستواه تدريجيا حتى يصبح هو الآخر في الصدارة".

من ناحيته أكد البطل الإماراتي راشد القمزي أن السباق كان صعبا وحافلا بالتحديات بالنسبة له، خاصة مع تبديل المحرك في أول يوم. وقال : " عندما تعطل المحرك في التجارب الحرة، كان لابد من اتخاذ قرار سريع، وبالفعل تم تبديل المحرك والدخول بآخر احتياطي، دخلت الزمن الأفضل بالمحرك وتمكنت من إحراز أفضل زمن، وصمدت في السباق الرئيسي حتى آخر لحظة بالرغم من الضغط الذي كنت أواجهه من دوراتي صاحب المركز الثاني والذي كان يسعى إلى الفوز باللقب خاصة أنه على أرضه وبين جماهيره.. المنافسة على اللقب هي هدفي ولا يوجد أمامي أي بديل آخر وسوف أستمر في القتال حتى آخر لحظة".

وأضاف القمزي : "الفوز هو نتاج للجهد الجماعي للفريق والطاقم الفني والإداري، ولا أنسى فضل الجهاز الفني في تبديل المحرك في زمن قياسي خلال التجارب الحرة، وأيضا دور الراديو مان ناصر الظاهري في تقديم النصائح والتوجيهات طيلة السباق".

إضافة تعليق

الخبر التالي

أحمد بن سعيد يستقبل مدرب نادي أرسنال الإنجليزي في جناح طيران الإمارات في