الأخبار » أخبار عجمان » الموارد البشرية بعجمان تنظم ورشة "الصحة النفسية في بيئة العمل"

الموارد البشرية بعجمان تنظم ورشة "الصحة النفسية في بيئة العمل"

  ،   المصدر : عجمان / دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان   ،   التاريخ : 2021-10-12   ،   المشاهدات : 213   ،   التعليقات : 0

عجمان

نظمت  دائرة الموارد البشرية لحكومة عجمان   ورشة عمل حول " الصحة النفسية في بيئة العمل" بالتزامن مع اليوم العالمي للصحة النفسية الذي يصادف 10 أكتوبر من كل عام.

و تناولت الورشة التي حضرها موظفو الجهات الحكومية بالإمارة عبر برنامج الاتصال المرئي   عرضاً لبرنامج 30 دقيقة لتعزيز الصحة النفسية لموظفي حكومة عجمان الذي أطلقته الدائرة في مايو الماضي ، كما استعرضت الورشة  عدة محاور ، تمثلت  في أهمية الصحة النفسية للموظف  في بيئة العمل ، و أهمية برامج الدعم النفسي و المعنوي للموظفين ، والأساليب المعززة للصحة النفسية بما يسهم بزيادة إنتاجيتهم.

و أكدت صفية المحرزي، مديرة إدارة برامج وخدمات الموارد البشرية بالإنابة إلى أن تنظيم الورشة يأتي في إطار التعاون و التنسيق مع الجهات الحكومية في الإمارة و ضمن برنامج 30 دقيقة لتعزيز الصحة النفسية لموظفي حكومة عجمان  بهدف  التوعية بالصحة النفسية ، وتعزيز الوعي المؤسسي بأهمية الصحة المعنوية والنفسية للموظفين وللتغلب على الضغوطات والتحديات بمساندة المختصين والمستشارين في مجال الصحة النفسية  لتحقيق التوازن المطلوب بين الحياة المهنية والاجتماعية.

 و وأضحت أن برنامج 30 دقيقة لتعزيز الصحة النفسية لموظفي حكومة عجمان يهدف إلى تقديم الدعم والإرشاد النفسي والمعنوي في غضون 30 دقيقة ضمن الجلسات الاستشارية التي يقدمها مستشارين متخصصين في الصحة النفسية ومعتمدين ومرخصين من الجهات المعنية، كما يهدف إلى  توفير بيئة عمل جاذبة وعلاقات عمل إيجابية ومجتمع سعيد، و تمكين الموظف من تحقيق التوازن بين ضغوطات العمل والحياة الاجتماعية، والمساهمة في رفع كفاءة العمل وزيادة الإنتاجية وتحقيق الأهداف.  حيث   يستهدف   كافة موظفي الجهات الحكومية في الإمارة ، وعائلاتهم من الدرجة الأولى  (الأزواج، والأبناء، والآباء).

ويقدم  البرنامج خدمة  الإستشارات للموظف وعائلته على  أيدي خبراء ومستشارين متخصصين في الصحة النفسية ومعتمدين ومرخصين من الجهات المعنية، مع توفر كافة ضمانات الحفاظ على الخصوصية، وسرية البيانات. وذلك من خلال قنوات التواصل المخصصة من خلال البريد الإلكتروني  30min.aj@lifeworks.ae، أو الهاتف ووسائل المحادثة الفورية "واتساب" عبر الرقم المخصص

054 704 1782

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

وزارة الدولة لشؤون المجلس الوطني الاتحادي تستعرض باقة من الابتكارات  في جيتكس