المجلس الاستشاري للجامعة القاسمية يعقد اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2021-2022

التاريخ : 2021-10-13 (08:09 AM)   ،   المشاهدات : 400   ،   التعليقات : 0

الشارقة
المجلس الاستشاري للجامعة القاسمية يعقد اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2021-2022

عقد المجلس الاستشاريّ للجامعة القاسميّة اجتماعه الأول للعام الأكاديمي 2022/2021 بحضور سعادة الأستاذ الدكتور عوّاد الخلف، القائم بأعمال مدير الجامعة، وسعادة الأستاذ الدكتور حسن الملخ، القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديميّة.

وفي بداية الاجتماع رحَّب الأستاذ الدكتور عوّاد الخلف بأعضاء المجلس الاستشاري الذي يضم نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديميّة، والعمداء، وممثلي أعضاء هيئة التدريس، وممثلي طلبة كليات الجامعة المختلفة، متمنيا عاما دراسيا نجاحا.

وأشار الخلف خلال الاجتماع أنَّ الجامعة نجحت في اعتماد برامجها كلّها من مفوّضية الاعتماد، كما نجحت في تجديد ترخيصها الأكاديميّ، وهي تتطلع بعون الله، ثم برعاية صاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسميّ عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية إلى مواصلة التقدّم والنجاح لتحقيق رسالة الجامعة القاسميّة في بث إشعاعها الحضاريّ من الشارقة والالتزام برسالتها العالميّة وما تحمله من اهتمام بنشر ثقافة الإسلام السمح المعتدل وبيان جمال اللغة العربيّة وتفردها.

وأكد الخلف أن الجامعة تواصل تقديمها لمنح دراسية كاملة للطلبة من خارج الدولة من مختلف دول العالم بعد أن طوّرت آليات انتقاء الطلبة المتميزين واستقطابهم ليعودوا إلى بلادهم بالعلم النافع والذكريات الجميلة عن الإمارات وأهلها.

بدوره  أوضح الأستاذ الدكتور حسن الملخ؛ القائم بأعمال نائب مدير الجامعة للشؤون الأكاديميّة إلى أنَّ الجامعة تواصل سيرها لتحقيق إنجاز تلو إنجاز، على مستوى البرامج الأكاديميّة، والبنية التحتيّة، والمحافظة على التنوّع في جنسيات الطلبة وثقافاتهم منوها إلى استمرارية انعقاد المجالس الاستشاريّة للكليات حسب اللوائح لتأكيد المشاركة المجتمعيّة العلميّة في العملية الأكاديميّة والإدارية في الجامعة.

وأشار الملخ أن الاجتماع تناول عددا من القضايا الأكاديمية كإجراء الامتحانات حضوريا داخل الجامعة، وإجراءات التسجيل، والإرشاد الأكاديمي، وتم التطرق إلى تطوير الخطة الدراسيّة وتحديثها بإدخال مساق "مجتمع الإمارات" ضمن متطلبات الجامعة، إضافة إلى البدء بإدخال مساق "الإبداع وريادة الأعمال" ضمن المتطلبات الجامعية.

وفي نهاية الاجتماع أعرب ممثلو طلبة الجامعة عن شكرهم لصاحب السموّ الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة رئيس الجامعة القاسمية  _حفظه الله ورعاه _على تواصل رعايته للطلبة، وحرص سموه على متابعة شؤونهم، والحفاظ على سلامتهم لا سيما في ظروف الجائحة التي مر  بها  العالم بأسرة ، وتجاوزتها دولة الإمارات فعادت الحياة إلى طبيعتها بفضل قيادتها الرشيدة مقدمة أعلى نماذج العطاء الإنساني.

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس ضاحية الخروس يبادر بجمع الأهالي ومناقشة قضاياهم مع باكورة أعماله ضمن مبادرة يلستنا