الأخبار » أخبار عجمان » راشد النعيمي يدشن مشروع المركبة ذاتية القيادة في عجمان

راشد النعيمي يدشن مشروع المركبة ذاتية القيادة في عجمان

  ،   التاريخ : 2021-10-18   ،   المشاهدات : 669   ،   التعليقات : 0

عجمان

دشن الشيخ راشد بن حميد النعيمي رئيس دائرة البلدية والتخطيط في عجمان مشروع المركبة ذاتية القيادة المزودة بتقنية الجيل الخامس "5G" والذكاء الاصطناعي لإبراز المعالم الجميلة في الإمارة ودفع عجلة تطوير البنية التحتية والتطور الحضري والازدهار وذلك تزامنا مع إطلاق دولة الامارات لمشاريع الخمسين عاما قادمة.

وأكد الشيخ راشد بن حميد النعيمي أن إمارة عجمان أصبحت اليوم أحد أهم المدن الحديثة التي تعنى بتوظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي وتسخير العلم الحديث في كافة مجالات وقطاعات العمل والحياة .. وقال : نطلق اليوم مع شركائنا في اتصالات المركبة ذاتية القيادة التي تتميز بوجود العديد من التقنيات وتسهل على مستخدميها وتضمن لهم وسيلة نقل مريحة وآمنة.

من جانبه أكد سعادة عبدالرحمن النعيمي مدير عام الدائرة أن القيادة الرشيدة تدعم كافة المشاريع النوعية التي تلقي بظلالها الإيجابية على كافة نواحي الحياة وتدعم الكفاءات المؤهلة لتنفيذ المشاريع الحيوية التي يلمس أثرها كل فرد في المجتمع.

من جهته قال سعادة عبدالعزيز حمد تريم مدير عام "اتصالات" في الإمارات الشمالية ومستشار الرئيس التنفيذي إن التعاون المشترك مع مركز عجمان Xالتابع لدائرة البلدية والتخطيط لإتمام مشروع حيوي ومميز هو الأول في تطبيقه على مستوى الشرق الأوسط لنكون جزءا من رحلة التحول الرقمي ولتطبيق أحدث التقنيات وتبادل الخبرات لتحقيق الأهداف الرقمية التي تساهم في نمو الإمارة واقتصادها الرقمي.

وأوضح أن المركبة ذاتية القيادة مزودة بتقنية الجيل الخامس "5G" وتتسم بالأمان التام والسلامة المتناهية بداخلها وتتمتع بخاصية التعرف على الوجوه والذكاء الاصطناعي وتوفر انترنت عالي السرعة لركاب المركبة وذلك تحقيقاً لرؤية الامارات 2021 والأجندة الوطنية التي تسعى إلى جعل الإمارات من بين أفضل الدول في العالم في مجال النقل المستدام الذي تدعمه شبكة الجيل الخامس والتقنيات المتقدمة.

من جانبها قالت الشيخة نورة النعيمي مدير مركز عجمان x ومدير مشروع المركبة ذاتية القيادة من دائرة البلدية والتخطيط بعجمان إن المركبة نتاج عمل دؤوب ومستمر على مدار الـ 3 شهور الماضية لتوفير وسيلة نقل ذكية ومطوره بكافة علوم التكنولوجيا المتقدمة والمستقبل تتناسب مع مختلف شرائح الركاب ومجهزة للأشخاص ذوي القدرة المحدودة على الحركة حيث تتميز بالمرونة والطاقة الاستيعابية الكبيرة والتي تصل لـ 15 شخصا ..موضحة أن خط سير المركبة سيكون بشكل يومي من فندق عجمان إلى دوار البراقة والعودة مرة أخرى إلى محطة الانتظار على الشارع العام.

وأشارت مدير مركز عجمان x إلى أن انتشار المركبات ذاتية القيادة سيشكل نقلة نوعية في مجال أنظمة التنقل ويوفر حلولا مبتكرة للتنقل وتقليل الازدحام وتطوير البنية التحتية في المدينة ..مؤكدة حرص دائرة البلدية على تحقيق مبدأ السلامة خلال مراحل التشغيل حيث سيكون تشغيل المركبة تجريبياً في خط السير المكرر.

وقالت إن المركبة مزودة بأحدث التقنيات المتخصصة وتشتمل على كاميرات وأجهزة استشعار لقراءة حالة الطريق والتحكم بالمركبة وتجنب الإصطدام بأي جسم حفاظا على سلامة الركاب.

حضر فعاليات التدشين سعادة عبدالرحمن محمد النعيمي مدير عام دائرة البلدية والتخطيط بعجمان والشيخة نورة حميد النعيمي مدير مركز عجمانx ، ووفد من شركة اتصالات برئاسة سعادة عبدالعزيز تريم مدير عام "اتصالات" الإمارات الشمالية وسعادة خليفة الشامسي الرئيس التنفيذي للاستراتيجية والحوكمة للمجموعة وكبار المسؤولين باتصالات والدائرة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة دبي تسترد دراجة سرقت من منزل أمين المجلس الرياضي