الأخبار » أخبار السيارات » بمناسبة مرور 80 عاماً على تأسيسها.. Jeep تعود بقوة بسيارة "غراند شيروكي إل" الجديدة كلياً

بمناسبة مرور 80 عاماً على تأسيسها.. Jeep تعود بقوة بسيارة "غراند شيروكي إل" الجديدة كلياً

  ،   التاريخ : 2021-10-27   ،   المشاهدات : 236   ،   التعليقات : 0


تحتفل شركة Jeep الأمريكية بمرور 80 عاماً على ريادتها في مجال تصنيع سيارات الدفع الرباعي، وذلك بإطلاق سيارة "غراند شيروكي إل" الجديدة كلياً في منطقة الشرق الأوسط.

وتشكّل السيارة الجديدة عودة قوية للسيارات الرياضية الأمريكية متعددة الاستخدامات، والتي تجمع بين قدرة السير على الطرقات الوعرة وتجربة القيادة الراقية على الطرقات المعبدة.

وتضم "غراند شيروكي إل" الجديدة صفاً ثالثًا من المقاعد، وذلك للمرة الأولى منذ تأسيس الشركة بتحويل السيارات العسكرية إلى مدنية عقب الحرب العالمية الثانية، حيث تأتي النسخة الأحدث بمجموعة من المزايا التكنولوجية وخصائص السلامة المتقدمة.

سيارة "غراند شيروكي إل"كما تضم مجموعة واسعة من محركات V6 / V8 ضمن 4 طرازات مختلفة، حيث سيتم الإعلان عن سعرها من قبل موزعي ستيلانتيس المعتمدين في أسواق الشرق الأوسط، والذي سيتراوح ما بين 40 - 70 ألف دولار أمريكي قبل احتساب ضريبة القيمة المضافة الخاصة بكل دولة.

وتم تزويد السيارة الجديدة بمحرك "بنتاستار" القياسي المؤلّف من 6 أسطوانات على شكل V سعة 3.6 لتر، والذي يعمل بقوة 293 حصاناً و353 نيوتن متر من العزم، وهو مجهز بتكنولوجيا تشغيل المحرك وإطفائه ESS لتوفير الوقود.

سيارة "غراند شيروكي إل"كما تم تزويدها بمحرك ثانٍ مؤلّف من 8 أسطوانات على شكل V سعة 5.7 لتر، والذي يعمل بقوة 357 حصاناً وينتج 529 نيوتن متر من العزم على نطاق دوران واسع، إلى جانب نظام متغير لتوقيت عمل الصمامات VVT وتقنية التوفير في استهلاك الوقود.

إضافة تعليق

الخبر التالي