الأخبار » أخبار المرأة » 12 نصيحة لتعزيز جمال عينيك

12 نصيحة لتعزيز جمال عينيك

  ،   التاريخ : 2021-11-14   ،   المشاهدات : 527   ،   التعليقات : 0


12 نصيحة لتعزيز جمال عينيك

 

جولي صليبا

 13 نوفمبر 2021

1 / 41

 

 

 

 

 

CHANEL Le Lift Soin Lèvres

Chanel Le mouse

CHANEL Les 4 Ombres

CHANEL Les Beiges Sheer

CHANEL Le Volume de CHANEL

CHANEL Stylo Sourcils Water

CHANEL Stylo Yeux

CHANEL UV Essentiel Complet

Dior 5 Couleurs Couture

Dior Diorshow Khol

Dior Forever Couture Lumini

dior

Dior lift wyhitr

Dior Prestige Le Concentré

Dolce & Gabbana Solar

Dolce & Gabbana

Dolce & Gabbana

Filorga Time Filler Eyes

Fiorga

 

Flormar Copper Dreams Quart

Flormar Eyebrow Design

Flormar Precious Curl Masca

Geurlain eye

Guerlain Abeille Royale

Guerlain Abeille Royale Eye

Guerlain Mad Eyes Brow-Fram

Herbal

Herbal Essentials Foaming

sisley

Sisley Phyto Sourcils

Sisley Stylo Lumière Radian

Sisley Tinted Sunscreen

Sisley Triple Oil Blam

stylo sourcils waterproof

The Body Shop Skin Defence

<

العينان... مرآة الروح والمشاعر والأحاسيس، وأول ما يلفتنا في الشخص الآخر عند مقابلته. وتركز جميع النساء عموماً على مكياج العينين، لأن المكياج قادر على تعزيز جاذبيتهما وشدّ الأنظار أكثر إليهما. وجمال العينين لا يرتبط فقط بالمكياج المناسب، وإنما يرتكز أيضاً على استعمال مستحضرات العناية الصحيحة التي تحافظ على ليونة البشرة المحيطة بالعينين وتحدّ من ظهور التجاعيد. فالبشرة المحيطة بالعينين تشيخ أسرع بـ 4 أضعاف من المساحات الأخرى في الوجه، لا سيما أنها معرّضة أكثر لعلامات التعب، والتجاعيد، والهالات السوداء والانتفاخ، نتيجة السهر والتسمّر لساعات طويلة أمام شاشات الأجهزة الإلكترونية، وعدم تناول الأطعمة الصحية وغيرها من الأسباب. نستعرض في ما يأتي أفضل الطرق لتعزيز جمال العينين والحفاظ على نضارة البشرة المحيطة بهما.

إزالة المكياج قبل النوم

للحفاظ على نضارة البشرة المحيطة بالعينين، لا بدّ من تنظيفها من المكياج قبل الخلود إلى النوم. ما عليك إلا وضع القليل من مزيل المكياج على كرة قطنية صغيرة ومسح محيط العينين بكل نعومة من دون أي فرك أو ضغط للتخلص من رواسب الكونسيلر والظلال. أمّا الماسكارا فننصحكِ بوضع قطنة جديدة مبلّلة بمزيل المكياج على كل عين لمدة 30 ثانية. من شأن ذلك المساعدة على انزلاق الماسكارا بشكل سلس من دون الحاجة إلى فرك الرموش أو العينين.

 

كريم العينين

قد يكون كريم العينين من أهم الخطوات للحفاظ على جمال العينين ونضارة البشرة المحيطة بهما. يوصى باستعمال كريم العينين كل صباح ومساء، واختياره وفق المشكلة التي تعاني منها البشرة المحيطة بعينيكِ. فإذا كنتِ تعانين من جفاف البشرة فعليك اختيار كريم العينين المحتوي على حمض الهيالورونيك أو السيراميد. وإذا كنتِ تعانين من الهالات السوداء فعليك اختيار الكريم الغنيّ بمادة النياسيناميد والكافيين والفيتامين (سي). أما إذا كنتِ تعانين من الانتفاخ فعليك استعمال كريم العينين الذي يحتوي على الكافيين أو الببتيدات، وإذا كنت تعانين من التجاعيد فعليك اختيار المستحضر الغنيّ بالريتينول أو حمض الفيروليك أو المواد المضادة للأكسدة.

واقي الشمس

تشير الأبحاث إلى أن الجفون هي من أضعف المناطق في الجلد والأكثر عرضةً لحروق الشمس، لذلك فإن عدم وضع واقي الشمس على جفن العين قد يعرّضكِ لخطر الإصابة بسرطان الجلد الذي يُعرف باسم سرطان الخلايا القاعدية. ولذلك يوصي الأطباء باستعمال مستحضرات العناية بالبشرة ومنتجات مكياج عيون تحتوي على عامل حماية من الأشعة أو SPF.

الكحل الأسود

الكحل الأسود هو أجمل مستحضر لتحديد العينين وزيادة سحرهما وتعزيز حجمهما. فالكحل الأسود له حضور طاغٍ لا ينافسه عليه أي لون. استخدمي قلم الكحل لتحديد خط الرموش العلوية من الزاوية الداخلية إلى الخارج مع تلوين الخط الداخلي للجفن لتعزيز إضافي وتوسيع العينين. تجنّبي تحديد خط العينين السفلي، فذلك يؤدي إلى تصغير حجمهما.

الظلال الملوّنة

إذا كنت تتساءلين عمّا إذا كان عليك استخدام ظلال فاتحة أو داكنة لتلوين جفنيك وزيادة جاذبيتهما فلا داعي لذلك بعد اليوم. ففي إمكانك استخدام الظلال الفاتحة والداكنة على حد سواء لجعل عينيك أكثر اتساعاً. وزّعي الظلال الفاتحة على جفنك المتحرك، وابسطي الظلال الداكنة على الجفن الثابت. يُستحسن استعمال ظلال اللون الواحد، مثل الرمادي الفاتح والداكن، أو البني الفاتح والداكن...

الماسكارا

الماسكارا ضرورية لتطويل الرموش وجعلها أكثر كثافة وامتلاء، وهي بالتالي ممتازة لجعل العينين أكبر حجماً والنظرة أكثر جاذبية. وللحصول على أفضل النتائج، عليك تغليف الرموش بالماسكارا بطريقة متعرّجة من الجذور إلى الأطراف لجعلها أكثر جاذبية. يمكنك تغليف الرموش بطبقات عدة من الماسكارا إلى أن تحصلي على الكثافة المطلوبة. ولا تنسي تبديل أنبوب الماسكارا كل ثلاثة أشهر، لأن التركيبة تصبح جافة وتؤدي إلى تكتل الرموش بشكل بشع.

الحاجبان

لا يكتمل جمال العينين من دون حاجبين مرسومين. فالحاجبان المرتّبان والمرسومان جيداً يساعدان على توسيع النظرة وجعلها أكثر جاذبية. في حال وجود فراغات في حاجبيك، عليك ملئها بقلم أفتح بدرجة واحدة من لون شعر حاجبيك الطبيعي. ارسمي خطوطاً صغيرة ومائلة، واجعلي يدك خفيفة لعدم الحصول على نتيجة مبالغ فيها. بعد رسم هذه الخطوط الصغيرة، حاولي تمويهها ودمجها مع الشعيرات الطبيعية للحاجب بواسطة الفرشاة الخاصة بالحواجب.

الهايلايتر

مستحضر الهايلايتر مثالي لتكبير العينين بالمكياج لأن له قدرة مذهلة على تعزيز حجمهما وزيادة اتساعهما. ما عليك إلا تطبيق الهايلايتر تحت الحاجبين مباشرةً، أي على عظمة جفن العين، لجعلها أكثر بروزاً. كما يمكنك بسط الهايلايتر على الزاوية الداخلية للعين لتكبير حجمها.

التدليك

قد يكون التدليك من أفضل الطرق للحفاظ على بشرة شابة وجميلة. وتدليك البشرة المحيطة بالعينين في غاية الأهمية لأنه كفيل بتنشيط الدورة الدموية والمساعدة على تصريف السوائل وتخفيف الانتفاخ تحت العينين.

ضعي أطراف أصابعك تحت عينيك لبضع ثوانٍ ودلّكي البشرة برفق ونعومة. كما يمكنك اللجوء إلى تمارين اليوغا مثل شدّ الحاجبين إلى الأعلى للحفاظ على جمال العينين.

النظّارات الشمسية

النظّارات الشمسية جيدة النوعية تمنع الأشعة فوق البنفسجية من الوصول إلى العينين وإلحاق الأذى بهما، ولا سيما سرطان العينين، وإعتام عدسة العين، واعتلال الشبكية وغيرها من المشكلات الطبّية. يمكن القول إذاً إن استخدام النظّارات الشمسية لا يقلّ أهميةً عن استخدام الكريم الواقي من الشمس، لأنه يحمي العينين والبشرة المحيطة بهما.

النوم لساعات كافية

النوم لمدة 8 ساعات متتالية هو أفضل وسيلة للاستيقاظ مع وجه مرتاح وعينين غير منتفختين. فالنوم المتقطّع أو غير الكافي يؤثر مباشرة في البشرة فيجعلها منهكة وشاحبة، مع احمرار في العينين وهالات داكنة تحتهما. تخلّصي من كل العوامل التي تحول دون نومك لساعات كافية (مثل الإقلاع عن شرب الكافيين في وقت متأخر، عدم تناول وجبات دسمة ليلاً، والامتناع عن ممارسة التمارين الرياضية الكثيفة ليلاً...)

شرب الماء

لا بدّ من شرب ليترين من الماء تقريباً كل يوم للحفاظ على رطوبة الجسم. ففي حال عدم شرب كمية كافية من الماء، يسيطر الجفاف على بشرة الجسم عموماً، والبشرة المحيطة بالعينين خصوصاً. والجفاف يعني بروز الهالات والتجاعيد والخطوط الرفيعة، فتبدو العينان متعبتين وغير جذّابتين البتّة.

لذا، حافظي على رطوبة جسمك من خلال شرب كمية كافية من الماء كل يوم.

إضافة تعليق

الخبر التالي

شرطة عجمان تعرض أفضل ممارساتها في مجال إسعاد المتعاملين لدائرة البلدية والتخطيط بعجمان