الأخبار » أخبار المرأة » 3 خطوات بسيطة تساعدك في زيادة طول طفلك.. بشكل طبيعي

3 خطوات بسيطة تساعدك في زيادة طول طفلك.. بشكل طبيعي

  ،   التاريخ : 2021-11-16   ،   المشاهدات : 494   ،   التعليقات : 0


سيقان طويلة، وجذع مرتفع، وطول مناسب للغاية، هي ما يريده كل أب وأم لأطفالهم. يمكن أن يكون مصدر قلق للوالدين توقف طفلهما فجأة عن النمو، وظل طفلهما قصير القامة، ونظراً لأن زيادة الطول تعتبر أحد العوامل التي تعتبر علامة على الصحة الجيدة. لذا، يبذل الآباء والأمهات قصارى جهدهم، للتأكد من أن طفلهم ينمو بصحة جيدة.
وفي معظم الحالات، يكون طول الطفل بنفس طول والديه، لكن في بعض الحالات يكون الطفل قصيراً، حيث تلعب الجينات والهرمونات دوراً رئيسياً في النمو الكلي لطفلك وزيادة طوله، ويمكن أن تكون هناك بعض العوامل الأخرى التي تؤثر في هذه العملية، وتصبح عاملاً معوقاً.
ومن خلال السطور التالية، نقدم إليكِ 3 نصائح وحيل بسيطة، يمكنك اتباعها حيث تساعدك على زيادة طول طفلك بشكل طبيعي.

نظام غذائي صحي
الغذاء الذي نتناوله له علاقة كبيرة بصحتنا العامة ونمو الطفل، حيث لا يتأثر وزن الجسم فقط باستهلاك الطعام، لكن يمكن أن يؤثر في عوامل أخرى مختلفة أيضاً، ويساعد تناول نظام غذائي غني بالمغذيات الشخص على البقاء بصحة جيدة، ويقوي جهاز المناعة، ما يساعد على حمايته من أنواع مختلفة من الالتهابات والأمراض.

كما أن اتباع نظام غذائي سليم يحتوي على الكثير من العناصر الغذائية يساعد في زيادة الطول. لذا؛ يجب على الآباء والأمهات الاعتناء بشكل جيد بالنظام الغذائي لأطفالهم، والنظر إلى ما كانوا يأكلونه منذ الطفولة المبكرة نفسها.
وإليك بعض المواد الغذائية، التي يمكن أن تساعد طفلك في الحصول على طول جيد، منتجات الألبان، مثل: الجبن واللبن الرائب، والخضراوات الورقية الخضراء، والبيض، والمكسرات، مثل: اللوز، والفطر، والصويا، والفواكه المغذية مثل البرتقال.

ممارسة التمارين الرياضية
من الحقائق المعروفة، الآن، أن ممارسة التمارين الرياضية لا تقتصر فقط على إنقاص الوزن، وكمال الأجسام، حيث يمكن أن تساعدك ممارسة الرياضة واتباع أسلوب حياة نشط في الحفاظ على لياقتك وصحتك بعيداً عن الأمراض. لهذا؛ إشراك طفلك في التمارين البسيطة منذ صغره يسهل عملية زيادة الطول، كما يساعده على إطالة عموده الفقري وتصحيح قوامه، ومن بعض التمارين التي يمكنك تضمينها في روتين طفلك لتحسين نموه هي: ركوب الدراجات، التمدد، القفز، السباحة، اليوغا.

النوم
يحتاج طفلك إلى الحصول على قدر كافٍ من النوم لزيادة طوله، نظراً لأن هرمونات نمو الجسم تعمل فقط أثناء النوم، فمن المهم أن يرتاح جيداً، وأن يحصل على نوم جيد لنمو جسمه، وهذه الهرمونات المعروفة باسم "HGH" لها ارتباط مباشر بزيادة طول طفلك.

أشياء يجب وضعها في الاعتبار
- تأكدي من أن طفلك ينام لمدة 8 ساعات على الأقل في اليوم.
- اجعلي طفلك يرتدي بعض الملابس الفضفاضة للنوم.
- يجب أن يكون سرير طفلك مريحاً ونظيفاً.

إضافة تعليق

الخبر التالي

زيوت عطرية تساعد في علاج الإمساك