الأخبار » أخبار المرأة » حلول طبيعية للتخلص من التجاعيد المبكرة

حلول طبيعية للتخلص من التجاعيد المبكرة

  ،   التاريخ : 2021-11-17   ،   المشاهدات : 177   ،   التعليقات : 0


في ظل التلوث في الغذاء والبيئة هناك الكثير من العوامل التي باتت تؤثر أسرع من السن وتسبب في ظهور التجاعيد بشكل مبكر، عند الفتيات في سن الـ 30 والتي تأتي في مقدمها عامل التعرض لأشعة الشمس من دون استخدام الواقي الشمسي، اضافة الى إتباع نظام غذائي غير متوازن، وغير صحي، وهناك أيضاً عامل الوراثة.

قد تلجأ بعض الفتيات الى الحلول التجميلية مثل حقن الفيلر والبوتوكس، وهناك من تفضل اللجوء إلى بعض الطرق الطبيعية التي تساعد في التخفيف من ظهور التجاعيد وعلامات تقدم السن المزعجة التي تظهر على البشرة.

تعتبر الألوفيرا واحد من النباتات التي تحتوي على العديد من العناصر الغذائية والفيتامينات التي تفيد البشرة لأنها يعمل على إنتاج الكولاجين، وألياف الإيلاستين في الجسم، والتي تقوم بدورها في جعل الجلد أقل تجعدا وأكثر مرونة ورطوبة، وكذلك يساعد الزنك الموجود في الألوفيرا على شد المسام.

وكذلك ينصح باستعمال الموز، هو من الفواكه التي تعمل على شد البشرة فهي تحتوي على عدد من الزيوت والفيتامينات الطبيعية، حيث تعمل هذه العناصر على تعزيز صحة الجلد، والتخفيف من ظهور التجاعيد والخطوط الدقيقة ويساعد الموز في الحفاظ على شباب البشرة ونضارتها واشراقها.

يمكن تناول الموز بشكل دائم فذلك يساعدك في الحصول على العناصر والفيتامينات أو من الممكن هرس حبة من الموز إلى أن تصبح عجينة ناعمة يتم وضع طبقة رقيقة منها على الوجه وتترك لمدة 20 دقيقة، ثم يتم غسل البشرة جيداً بالماء الدافئ، للحصول على نتيجةً أفضل في مقاومة التجاعيد.

وهناك أيضاً الأفوكادو التي تساعد في عملية تغذية البشرة، وتعزيز مرونتها ومكافحة ظهور التجاعيد، وعلامات تقدم السن فهي فاكهة غنية بالدهون والفيتامينات التي تقوم على تنشيط البشرة وتساعد على إنتاج الكولاجين في الجلد. وكل ما عليكم القيام به تناولها بشكل دائم أو هرس ربع حبة ناضجة منها وخلطها جيدا مع ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي، من ثم، يوضع الخليط على البشرة ويترك لمدة نصف ساعة وثم يتم ازالته بالمياه الدافئة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

أطلقت now.gg المدفوعات السحابية مع خفض مطور 95٪ ، وتحقيق الدخل على أساس NFT لألعاب الهاتف المحمول