الأخبار » أخبار تقنية » 5 نصائح لتسوق آمن على الإنترنت

5 نصائح لتسوق آمن على الإنترنت

  ،   التاريخ : 2021-11-23   ،   المشاهدات : 97   ،   التعليقات : 0


يعتبر التسوق لعيد الكريسماس مهمة شاقة للكثيرين، ومع تحول العديد من المتسوقين إلى الإنترنت لاختيار مشترياتهم وهداياهم، تبرز الحاجة إلى وسائل لضمان أمن المتسوقين.

وفيما يلي مجموعة من النصائح لتسوق آمن على الإنترنت في الكريسماس :

كن حذرا من الاعلانات على الانترنت
يوصي خبير الأمن على الإنترنت بول بيشوف بتوخي الحذر من إعلانات الترويج عبر الإنترنت، وقال بول " لا تنقر على الإعلانات. إذا كنت ترغب في شراء شيء ما يتم الترويج له في الإعلانات، فابحث عنه على غوغل أو في متجر ذائع الصيت، فغالبًا ما تكون الإعلانات عبر الإنترنت احتيالية".

السؤال عن توافر المنتج
يلجأ المتسوقون اليائسون إلى مواقع الويب التي قد لا يثقون بها عادةً على أمل الحصول على منتج غير متوفر على الموقع الرسمي للشركة المنتجة، وهذا ما يجعلهم يقعون ضحية للمحتالين. ولتجنب ذلك، يحث الخبراء المتسوقين على البحث عن معلومات الشركة الرسمية مثل العنوان ومعلومات الاتصال وصفحة شروط الاستخدام، لأن مواقع الاحتيال غالبًا ما تفتقر إليها.

تحقق من المكان الذي ترسل أموالك إليه
لا ترسل أبدًا مدفوعات خارج القنوات الرسمية، فإذا طلب بائع على أي باي الدفع خارج نظام الدفع الرسمي لشركة أي باي على سبيل المثال، فمن المحتمل أن تكون عملية احتيال. حاول استخدام منصات دفع آمنة مثل باي بال، ويجب أن تقبل المواقع الشرعية طرق الدفع القياسية مثل بطاقات الائتمان، وكن حذرًا إذا حاولت المواقع أن تجعلك تستخدم طرق دفع غريبة، مثل العملات المشفرة أو التحويلات البنكية أو بطاقات الهدايا إذا كانت هذه هي الخيارات الوحيدة.

ابحث عن تقييمات عالية
لتجنب المحتالين، يوصي مارسيل هولرباخ، كبير مسؤولي الابتكار في شركة برودكت سب المتسوقين بالتحقق من أي مراجعات منشورة على أي مواقع ويب ينوون استخدامها، فالعلامات التجارية والمنتجات التي تحتوي على كميات أكبر من تعليقات العملاء تكون جديرة بالثقة أكثر من تلك التي تفتقر إلى دليل على عمليات الشراء الناجحة.

تحقق من أن الموقع شرعي
قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كان الموقع شرعيًا، ولكن يمكن أن العوامل التالية علامات تحذير:
أخطاء في عنوان URL للموقع
يجب أن يحتوي الموقع على HTTPS

إضافة تعليق

الخبر التالي

كيف تزيل