الأخبار » أخبار عجمان » راشد النعيمي يترأس مجلس أمناء جامعة عجمان لاستعراض إنجازاتها على المستوى الإقليمي

راشد النعيمي يترأس مجلس أمناء جامعة عجمان لاستعراض إنجازاتها على المستوى الإقليمي

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان   ،   التاريخ : 2021-11-23   ،   المشاهدات : 160   ،   التعليقات : 0

عجمان

ترأس الشيخ راشد بن حميد النعيمي، نائب رئيس مجلس أمناء جامعة عجمان رئيس اللجنة التنفيذية للمجلس اجتماع اللجنة التنفيذية لمجلس الأمناء، لاستعراض إنجازات الجامعة البارزة على المستوى الإقليمي وما حققته من نجاحات كبيرة.

حضر الاجتماع معالي عبدالله حميد المزروعي، وسعادة الدكتور سعيد سيف المطروشي، أمين عام المجلس التنفيذي بعجمان، وسعادة الدكتور كريم الصغير، مدير الجامعة.

وخلال الاجتماع تم استعراض إنجازات الجامعة البارزة على المستوى الإقليمي، فقد صُنّفت الجامعة ضمن أفضل 30 جامعة في المنطقة العربية، بحسب مؤسسة /QS/ العالمية للجامعات العربية للعام 2022، وبذلك تكون جامعة عجمان قد تقدمت 5 مراكز عن العام الفائت، و31 مركزاً منذ العام 2018.

كما حصلت الجامعة على تصنيف 5 نجوم في فئة التعلم عن بُعد، بحسب تصنيف مؤسسة /QS/، ويظهر ذلك نجاح جامعة عجمان في إشراك طلبتها افتراضياً بشكل إيجابي ومتميز ووسط بيئة تعليمية وتجربة تعليمية فريدة من نوعها رغم التحديات الكبيرة التي فرضتها جائحة كوفيد-19.

ومن ضمن الإنجازات الأكاديمية التي حققتها الجامعة اعتماد برنامجي بكالوريوس الإعلام وبكالوريوس الآداب في علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية من قبل وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار في سلطنة عمان الشقيقة.

وفي إطار حرص الجامعة على تحقيق التنوع الثقافي، عرض د. كريم الصغير برامج التبادل الطلابي التي تضم طلبة من فرنسا وألمانيا وتايوان والصين والمغرب ..معربا عن فخره بتخريج عميد الخدمات الطلابية الدكتورة نهلة القاسمي من برنامج قيادات حكومة الإمارات التابع لمكتب شؤون مجلس الوزراء في فئة القيادات التنفيذية، وهي أعلى فئة في البرنامج.

كما تم استعراض فوز جامعة عجمان بالمركز الأول والثاني من بين 12 جامعة مشاركة في مسابقة IEEE لجمعية المهندسين الكهربائيين والإلكترونيين IEEE على مستوى دول التعاون الخليجي.

واستناداً لمنهج ورؤية الجامعة الاستراتيجية في التبادل والتنوع الثقافي، أعلنت جامعة عجمان استضافتها لمشروع معرض يونسكو الفني التابع للأمم المتحدة، وذلك لمدة 10 أيام في مارس 2022 وبحضور أكثر من 30 فنانا ومؤسسات من جميع أنحاء العالم ويهدف المشروع لتبادل الحوار الثقافي ومفهوم السلام عن طريق الفن.

وقال مدير جامعة عجمان الدكتور كريم الصغير: فخور بما أنجزه طلبة جامعة عجمان وأعضاء الهيئة التدريسية والموظفون مؤخرا بتوجيهات ومتابعة سمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي، ولي عهد عجمان، رئيس المجلس التنفيذي،رئيس مجلس أمناء جامعة عحمان، مبديا ثقته بأن مستقبل جامعة عجمان سيكون باهراً تماماً كتاريخها المتألق.

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن زايد يستقبل ملك الأردن ويبحثان سبل تطوير العلاقات الثنائية