نجوم العالم يعلنون جاهزيتهم للمشاركة في ماراثون أبوظبي 2021

التاريخ : 2021-11-24 (05:45 PM)   ،   المشاهدات : 419   ،   التعليقات : 0

نجوم العالم يعلنون جاهزيتهم للمشاركة في ماراثون أبوظبي 2021

 

كشف مجلس أبوظبي الرياضي، الجهة المنظمة لماراثون أدنوك أبوظبي، وشركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، الراعي الرئيسي للسباق، عن قائمة نخبة الرياضيين العالميين المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي الذي يقام يوم الجمعة المقبل.

وجاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده مجلس أبوظبي الرياضي اليوم، بحضور نجوم السباقات العالمية تيتوس إيكيرو، آبيل كيروي، روبن كيبروب كيبيجو، يونيس تشومبا، أليمو ميجيرتو وشارون تشيروب، والذين أكدوا جاهزيتهم للمشاركة.

كما حضر وقائع المؤتمر، عارف حمد العواني، الأمين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، وأندريا ترابيو، المدير الفني لسباق ماراثون أدنوك أبوظبي، وفيديريكو روزا، مدير المتسابقين العالميين المشاركين في ماراثون أدنوك أبوظبي.

وشهد المؤتمر الصحفي، تأكيد انضمام المزيد من نخبة الرياضيين في العالم للمنافسة على لقب النسخة الثالثة من الماراثون، ومنهم بارناباس كيبتوم، فيلمون رونو تشيرب، أبدي أسيفا كيبيدي، شومي ديشاسا ليشي وتوماس كيبلاجا، ليصل عدد المشاركين في فئة النخبة إلى 35 عداءً وعداءة.

ومن المتوقع أن يشهد المتابعون منافسة قوية مع عودة البطل العالمي، روبن كيبروب كيبيجو، إلى العاصمة أبوظبي، للدفاع عن لقبه في ماراثون أدنوك أبوظبي لعام 2019.

وقال عارف حمد العواني: "يؤكد ماراثون أدنوك أبوظبي، على مكانته وقيمته الكبيرة في المجتمع، وأجندة الفعاليات التي تستقطب نخبة الأبطال الرياضيين من جميع أنحاء العالم، وعموم فئات المجتمع، وذلك بالتزامن مع اليوم الوطني الخمسين".

وأضاف: "مرحبا بجميع المشاركين في الحدث العالمي المرموق الذي يلتقي ويتنافس في سباقاته، 12 ألف مشارك ومشاركة، بما يتماشى مع الطاقة الاستيعابية المحددة للحدث، ونحن على ثقة أن ماراثون أدنوك أبوظبي، سيشهد تحطيم المزيد من الأرقام القياسية العالمية".

فيما علق العداء تيتوس إيكيرو، على استعداداته للمشاركة في الماراثون، قائلاً: "أنا سعيد بتواجدي في أبوظبي، وفخور بمشاركتي في منافسات ماراثون أدوك أبوظبي، وأطمح للانطلاقة صباح الجمعة".

وأضاف: "أسعى من خلال مشاركتي في السباق لهذا العام، إلى تحسين رقمي الشخصي، واجتياز مسافة السباق خلال ساعتين ودقيقتين، حيث يتميز السباق بمساره المسطح الخالي من الصعود أو الهبوط، ولهذا فإنني واثق من قدرتي على تحقيق هدفي".

الجدير بالذكر أن عمليات التسجيل للمشاركة في الحدث، اكتملت وبلغ عدد المشاركين وفق الطاقة الاستيعابية 12 ألف مشارك، كما يستضيف الحدث العائلي العدائين والمشاركين الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 70 سنة من جميع مستويات اللياقة البدنية، ويهدف إلى تعزيز أسلوب الحياة النشيط ورفع مستوى اللياقة البدنية في مجتمع أبوظبي.
 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

محمد بن زايد يصل تركيا