الأخبار » أخبار دولية » احتجاجات المياه في إيران.. اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين

احتجاجات المياه في إيران.. اشتباكات بين الشرطة ومتظاهرين

  ،   التاريخ : 2021-11-27   ،   المشاهدات : 117   ،   التعليقات : 0

إيران

أطلقت قوات الأمن الإيرانية الغاز المسيل للدموع وطلقات الخرطوش واستخدمت الهراوات على ما يبدو، أمس الجمعة، خلال اشتباكات مع محتجين يتظاهرون في أصفهان تأييدا لمزارعين غاضبين بسبب نقص المياه، بحسب وكالات أنباء إيرانية ومنشورات على مواقع التواصل الاجتماعي.

وأظهرت مقاطع مصورة بُثت على مواقع التواصل الاجتماعي رجال أمن في أصفهان، وسط إيران، يطلقون فيما يبدو طلقات الخرطوش على محتجين في قاع نهر "زيانده رود"، الذي جف، وهو أكبر نهر في المنطقة التي تعاني من الجفاف، كما أطلقوا طلقات في الشوارع القريبة.

وقالت وكالة أنباء فارس شبه الرسمية إن المتظاهرين رشقوا الشرطة بالحجارة وأشعلوا النار في دراجة بخارية للشرطة وسيارة إسعاف.

وخلال الليل فرق رجال مجهولي الهوية مزارعين يشاركون في اعتصام سلمي منذ أسبوعين في المنطقة التي يضربها الجفاف بعد أن أشعلوا النار في خيامهم.
وأفادت منشورات على مواقع التواصل الاجتماعي بأن قوات الأمن هي التي فرقتهم، لكن وسائل الإعلام الرسمية قالت إن "بلطجية" فعلوا ذلك.

ويحتج المزارعون في إقليم أصفهان منذ سنوات على تحويل المياه من نهر "زيانده رود" لتزويد مناطق أخرى بالمياه، مما أدى إلى معاناة مزارعهم من الجفاف وتهديد سبل عيشهم. وبحسب وسائل إعلام إيرانية، يتعرض خط أنابيب ينقل المياه إلى إقليم يزد لأضرار على نحو متكرر.

إضافة تعليق

الخبر التالي

المكسيك: مقتل 19 شخصاً وإصابة 32 دهستهم حافلة داخل منزلهم !