إكسبو 2020 دبي يكشف النقاب عن الفيلم الوثائقي "ساروق الحديد"

التاريخ : 2021-11-28 (09:40 PM)   ،   المشاهدات : 541   ،   التعليقات : 0

إكسبو 2020 دبي يكشف النقاب عن الفيلم الوثائقي "ساروق الحديد"

كشف اكسبو 2020 النقاب عن الفيلم الوثائقي "ساروق الحديد- العصر الحديدي في دبي" الذي يسلط الضوء على قصة اكتشاف الموقع الأثري الذي وُجد فيه الخاتم المستوحى منه شعار إكسبو 2020 دبي.

ومن المقرر إقامة العرض الافتتاحي الأول للفيلم اليوم بينما سيكون متاحا للعرض أمام الجمهور العام اعتبارا من يوم غد عبر المنصة الافتراضية لإكسبو 2020 دبي، على أن يتم عرضه لاحقا على قناة ديسكفري وقناة أبوظبي وقناة دبي.

وقالت منال البيات الرئيس التنفيذي للمشاركة، إكسبو 2020 دبي: "تربط قصة ساروق الحديد ماضي إمارة دبي العريق بمستقبلها المثير والمبتكر، كما تُظهر كيف يمكن لتضافر جهود جميع البشر على مر العصور أن يُسهم في خلق شيء ساحر للغاية، وهذه هي رسالة إكسبو 2020.."  و جاء الفيلم الوثائقي المرتقب كنتيجة طبيعية للتعاون الوثيق بين كل من إكسبو 2020 دبي وإيمج نيشن وأتلانتيك برودكشنز .

 و قالت مخرجة الفلم لينا زيلينسكايت .. عندما نفكر في الحضارات العظيمة القديمة تتجه أذهاننا على الفور صوب مصر وبلاد ما بين النهرين واليونان، ومن الأمور التي وجدتها مجزية بشكل لا يصدق خلال العمل على هذا المشروع، هو تمكننا من إظهار مدى الثراء الذي يزخر به العالم القديم والتنوع الكبير الذي ينطوي عليه، بصورة أكبر بكثير مما يعتقده معظم الناس، و وجود مراكز ثقافية متعددة وحضارات رئيسة مختلفة، كانت تعد في ذلك الوقت مركزا للنشاط الثقافي والتبادل التجاري."  ويُركز الفيلم الوثائقي إلى جانب تسليطه الضوء على استكشاف العلاقة القائمة بين أصالة المنطقة التاريخية وبين إكسبو 2020 دبي، على فترة العصر الحديدي في الإمارة، وعلى أعمال التنقيب التي لاتزال تجري في موقع ساروق الحديد، بالإضافة إلى القطع الأثرية الفريدة التي تم اكتشافها والمعروضة حاليا في متحف ساروق الحديد في دبي.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

سيف بن زايد يلتقي المفوض العام لشرطة نيويورك