مجموعة فنادق راديسون تسجّل زيادة في معدلات الحجوزات مع تحوّل الإمارات العربية المتحدة إلى مركزٍ للفعاليات الدولية

التاريخ : 2021-11-29 (04:41 PM)   ،   المشاهدات : 802   ،   التعليقات : 0

دبي
مجموعة فنادق راديسون تسجّل زيادة في معدلات الحجوزات مع تحوّل الإمارات العربية المتحدة إلى مركزٍ للفعاليات الدولية

منذ إطلاق فعالياته الشهر الماضي، استقطب إكسبو 2020 دبي ما يزيد عن 3.5 مليون زائر من جميع أنحاء العالم. وقد ساهم هذا التوافد الهائل في تسجيل نمو ملحوظ على مستوى قطاع الضيافة في البلاد. أما على مستوى إحدى أكثر المجموعات الفندقية تنوعًا وديناميكيةً في العالم، فقد شهدت مجموعة فنادق راديسون زيادةً كبيرةً في معدلات إشغال الغرف مع نهاية الربع الثالث من العام 2021. ومع هذه المعدلات الآخذةٍ بالتزايد في الربع الرابع من العام، من المتوقّع وصول الطلب إلى ذروة جديدة مع نهاية العام 2021.

لقد أدى تجمع الأمم وتعاونها على ابتكار منصة طال انتظارها لاستكشاف الفرص دورًا حيويًا في إنعاش قطاع الضيافة في الإمارات العربية المتحدة. ومع ازدهار القطاع في حقبة ما بعد الجائحة، لم يكن مسار التعافي خاليًا من العقبات، ومع ذلك، شهدت البلاد تأثيرًا اقتصاديًا إيجابيًا يُعزى إلى إكسبو 2020 دبي.

وقد تم تسجيل هذه الزيادة الملحوظة في معدلات الإشغال نتيجةً لتوافد المسافرين بغرض الترفيه وقضاء عطلات نهاية الأسبوع، فضلاً عن جهود الرعاة المحليين. وتشير الإحصاءات إلى أن متوسط مدة الإقامة في 15 فندقًا من فنادق راديسون في الإمارات العربية المتحدة بلغ ثلاث ليالٍ في الربعين الثالث والرابع حتى الآن. وما ذلك إلا دليلٌ على التأثير الملحوظ الذي خلّفه المسافرون المقيمون لفترة قصيرة على اتجاهات الضيافة في المنطقة منذ إطلاق إكسبو 2020 دبي.

بدورها، شهدت خيارات الإقامات الطويلة طلبًا متزايدًا من فئات أخرى من العملاء مثل روّاد الأعمال والفعاليات الذين كانوا بمعظمهم من المشاركين في مختلف الأجنحة في أكبر معرض في العالم. كذلك، ازداد الطلب في فنادق العلامة على الحجوزات التي تتراوح من شهر واحد إلى خمسة أشهر، ويرجع ذلك إلى حد كبير إلى الشركاء المقيمين في البلاد طوال مدة المعرض.

وفي هذا السياق، علّق تيم كوردون، نائب الرئيس الأول لمجموعة فنادق راديسون في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا: "لقد شهدنا زيادة كبيرة في معدلات إشغال الغرف مع بداية الربع الرابع من العام. وفي دبي، حققنا بالفعل مستويات الأداء للعام 2019 وسوف نتجاوزها مع حلول نهاية الربع الرابع. نتوقع استمرار الطلب المتزايد إلى حين اختتام فعاليات إكسبو 2020 دبي في مارس من العام المقبل. ولا بد لي من الإشادة بالمكانة والمرونة التي يتمتّع بها قطاع السياحة الإماراتي لا سيّما عقب تدابير السلامة الصارمة التي اتخذتها الحكومة وحملات التسويق المبتكرة والتي لعبت دورًا حيويًا في دعم القطاع على التعافي."

تدعم مجموعة فنادق راديسون إكسبو 2020 دبي وقد نالت حقوق التوزيع الرسمي لتذاكر المعرض. حتى 31 مارس 2022، يمكن للضيوف حجز إقاماتهم في جميع فنادق المجموعة في الإمارات ليحصلوا تلقائيًا على تذاكر إكسبو 2020 دبي مع أفضل أسعار الغرف المتاحة.

رسمت مجموعة فنادق راديسون مسارًا شاملاً وجاريًا للنمو المستدام بعد إكسبو 2020 دبي، وذلك مع استعداد الدولة لاستضافة سلسلة من الأحداث والمعارض الكبرى، بما في ذلك المؤتمر الثامن والعشرين لأطراف اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ (COP 28)، وسوق السفر العربي، ومؤتمر الصحة العربي، ومهرجان دبي للتسوق. كذلك، من المرتقب أن يزداد زخم معدلات الإشغال مع زيادة الطلب على السفر الدولي نتيجةً لتخفيف القيود عبر مختلف المناطق الجغرافية.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

حميد بن عمار النعيمي : يوم الشهيد يجسد قيم التفاني والانتماء للوطن وقيادته الرشيدة