مصر.. مشروعات متزامنة تعيد للقطاع السياحي بريقه العالمي

التاريخ : 2021-12-03 (03:45 AM)   ،   المشاهدات : 466   ،   التعليقات : 0

مصر
مصر.. مشروعات متزامنة تعيد للقطاع السياحي بريقه العالمي

بعد موكب المومياوات الملكية وحفل افتتاح طريق الكباش، تستعد مصر لافتتاح مشاريع سياحية جديدة في الفترة المقبلة، من شأنها تعزيز الدفعة القوية للقطاع بشكل عام، وتشجيع السياحة الوافدة إلى مصر.

وفي هذا الإطار، كشفت المتحدثة الرسمية باسم وزارة السياحة والآثار سها بهجت، عن أبرز المشروعات التي يُنتظر أن يتم افتتاحها في الفترة المقبلة والتي تخدم القطاع السياحي، بعد الافتتاح المذهل لطريق الكباش بعد التطوير، متحدثة " عن أبرز مردودات ما يشهده القطاع من تطوير.

وقالت بهجت إن "الفترات المقبلة من المقرر أن تشهد افتتاح عدد من المشروعات المُهمة، من بينها قصر محمد علي باشا في شبرا، وهو القصر الذي تم تجديده وتطويره خلال الفترة السابقة، ومن بين الافتتاحات المنتظرة أيضاً متحف عواصم العالم بالعاصمة الإدارية الجديدة"، كما أشارت إلى الافتتاح الأهم المنتظر وهو "المتحف المصري الكبير".

 وشددت المتحدثة باسم وزارة السياحة في مصر، على أن "كل هذه الافتتاحات مهمة وكبيرة، وأهمها المتحف المصري الكبير الذي يعد درة المتاحف على مستوى العالم".

وواصلت حديثها عن أهمية الافتتاحات والتطوير المستمر في المواقع الأثرية والمتاحف، بالإشارة إلى أن الآثار والسياحة وجهان لعملة واحدة، "وبالتالي فإن التطوير في المنتج الثقافي المتمثل في الإرث الحضاري والأثري الذي تزخر به مصر على مر العصور يعتبر عامل جذب يضيف قيمة مضافة للمنتج السياحي المصري، وفي نفس الوقت يروج لمصر ويحسن من صورتها باعتبارها مقصدا عالميا للسياحة الثقافية".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

الرئيس التونسي يقرّ 17 ديسمبر عيداً وطنياً للثورة