الأخبار » أخبار دولية » الجيش الإسرائيلي يقر بوجود خطة لضرب أهداف في إيران

الجيش الإسرائيلي يقر بوجود خطة لضرب أهداف في إيران

  ،   التاريخ : 2021-12-03   ،   المشاهدات : 215   ،   التعليقات : 0


أقر رئيس الأركان الإسرائيلي أفيف كوخافي بأن الجيش بحث في الأسابيع الأخيرة خططا تنفيذية لشن هجوم على منشآت نووية في إيران لكن التدريب على مثل هذا الهجوم سيبدأ خلال الفترة القريبة. وبحسب ما نقلت وسائل إعلام إسرائيلية، الجمعة، أضاف كوخافي أن "عدة أطراف تعمل على إعداد الخطط المختلفة، من بينها سلاح الجو ومجلس الأمن القومي وقسم العمليات".

مشيرا إلى أن "رئيس الأركان أبلغ قائد سلاح الجو عميكام نوركين موافقته على مخطط تدريب القوات الجوية والوحدات الأخرى، وسيتم بنهاية المطاف وضع خيار عسكري موثوق به، أمام المستوى السياسي يسمح بمهاجمة أهداف في إيران".

هذا ودعا رئيس الوزراء الإسرائيلي نفتالي بينيت، أمس الخميس، إلى وقف المفاوضات النووية الجارية في فيينا بين إيران والقوى العالمية"، معتبرا أن إيران تقدم على "ابتزاز نووي باعتباره أحد تكتيكات إجراء المفاوضات، وإن الرد المناسب على ذلك ينبغي أن يكون وقف المفاوضات فورا واتخاذ خطوات صارمة من قبل الدول العظمى".

 وكان موقع "واينت"، التابع لصحيفة "يدعوت إحرينوت" المقربة من صنع القرار في إسرائيل، أفادت بأن تل أبيب تستعد بشكل عملي لضرب إيران بعدما اعتبرت أن نتائج المحادثات النووية بين طهران والقوى العالمية، لن تحقق أهدافها في منع إيران من امتلاك السلاح النووي وكبح جماح إيران في المنطقة، وأن الأمور بالنسبة لإسرائيل تتجه أكثر لإمكانية توجيه ضربة لإيران.

إضافة تعليق

الخبر التالي

الصحة العالمية: لا وفيات مرتبطة بأوميكرون حتى الآن