اقتصادية عجمان تكرم مشاركي معرض الخمسين من منتسبي برنامج تعزيز ورخصة ريادة

  ،   المصدر : عجمان / دائرة التنمية الاقتصادية عجمان التاريخ : 2021-12-09 (01:08 PM)   ،   المشاهدات : 497   ،   التعليقات : 0

عجمان
اقتصادية عجمان تكرم مشاركي معرض الخمسين من منتسبي برنامج تعزيز ورخصة ريادة

كرم سعادة عبد الله أحمد الحمراني مدير عام دائرة التنمية الاقتصادية المشاركين من برنامج تعزيز ورخصة ريادة في معرض الخمسين الذي تم تنظيمه في حديقة العلم، وذلك بحضور سعادة الشيخ عبد الله بن ناصر النعيمي مدير إدارة تنمية الأعمال في الدائرة.

وبهذه المناسبة أكد الحمراني أن الدائرة لم تدخر جهداً في تقديم الدعم الكامل للمستثمرين وأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال عدة مبادرات ومنها الفعاليات والمعارض،والتي كان من بينها المشاركة في معرض الخمسين الذي جاء تنظيمه بهدف دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وعلى رأسهم منتسبي برنامج تعزيز وأصحاب رخص ريادة.

وأضاف أن نسبة الرضا العالية التي حققها معرض الخمسين في دورته الحالية والتي بلغت نحو 100% ، سوف يدفعنا بكل تأكيد إلى تكرير هذه المبادرات من خلال المشاركة في معارض مماثلة مستقبلا، وبطريقة مبتكرة تحقق الغرض الذي نسعى اليه جميعاً والمتمثل تعزيز وتطوير مفهوم ريادة الأعمال لدى المواطنين.

وأشاد الحمراني بأصحاب المشاريع الريادية المشاركة في المعرض من حيث تطور فكرهم الابداعي ، والاقبال على مشاريع ابتكارية وابداعية، وثمن عالياً خطواتهم في فتح مشاريعهم لتحقيق الاستقلال المالي لهم. وقال: إننا ندعو جميع أفراد المجتمع بالبدء بهذه الخطوة والبدء بمشاريعهم الخاصة والدخول في عالم ريادة الأعمال مهما كان المشروع صغيراً، وإن حكومة وقيادة دولة الإمارات العربية المتحدة وإمارة عجمان تدعم الجميع خاصة أصحاب الموهبة والمؤهلات لفتح مشاريع ريادية وابتكارية.

ومن جهته قال الشيخ عبد الله بن ناصر النعيمي، أن إدارة تنمية الأعمال هدفها الاستراتيجي هو دعم النمو الاقتصادي وتشجيع الاستثمار، وإن برنامج تعزيز ورخصة ريادة التي تشرف الادارة على تنظيمها ودعم منتسبيها لا يقتصر فقط على فتح الرخص والاعفاء من الرسوم المحلية لمدة 5 سنوات، “إنما يتضمن أيضاً دعم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة للاستمرار والتطوير على مشاريعهم لتكون مشاريع ريادية مستدامة من خلال الورش التدريبية ودراسات الجدوى والاستشارات المجانية.

وتم في نهاية حفلة التكريم اجراء حوار مستفيض مع أصحاب المشاريع تم خلاله الاطلاع من قبلي مسؤولي اقتصادية عجمان الاطلاع على تحدياتهم ومقترحاتهم التطويرية لقطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة وكيفية تطويرها لتصل إلى عالم الريادة، وذلك من أجل الاستفادة منها في وضع خطط تطويرية وتبني سياسات اقتصادية تعمل على تحسين بيئة الاعمال وتعزيز المشاريع الريادية والابتكارية في الإمارة



إضافة تعليق

الخبر التالي

إكسبو الشارقة يستعد لإطلاق معرضي