فرق طوارئ الغاز الطبيعي بكهرباء الشارقة تتعامل مع 5397 بلاغ للاصلاحات الطارئة والصيانة خلال عام 2021

  ،   المصدر : الشارقة / هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة التاريخ : 2021-12-25 (12:10 PM)   ،   المشاهدات : 525   ،   التعليقات : 0

الشارقة
فرق طوارئ الغاز الطبيعي بكهرباء الشارقة تتعامل مع 5397 بلاغ للاصلاحات الطارئة والصيانة خلال عام 2021

تعاملت فرق الطوارئ بإدارة الغاز الطبيعي في هيئة كهرباء ومياه وغاز الشارقة مع عدد 5397 بلاغ حول أعمال الإصلاحات الطارئة والإحلال والتجديد وصيانة التركيبات المنزلية ومعالجة تسريبات التركيبات وتغيير محابس ومنظمات العداد وغيرها خلال عام 2021 تضمنت 1058 بلاغ عدم توافر غاز و 2018 بلاغ تسريب وتلف وعدد 36 بلاغ خطوط رئيسية وعدد 370 بلاغ منازل و827 شقة سكنية و657 بلاغ من القطاع الصناعي وتبين عدم صحة 467 بلاغ وتم استبدال 66 صندوق تالف .
وأوضحت المهندسة أمنه بن هده مدير إدارة الغاز الطبيعي أن إجراءات الصيانة والطوارىء من الأنشطة الرئيسية التى تقوم بها فرق الطوارئ على مدار 24 ساعة حيث يتم التعامل مع الحالات الطارئة وتلقى البلاغات من خلال الخط الساخن لطوارىء الغاز الطبيعي 8006333 ويتم الانتقال الفورى لمكان البلاغ والتعامل مع كافة الحالات بكفاءة عالية سواء تشغيل وصيانة شبكات الغاز الطبيعى وملحقاتها ( محطات – منظمات – شبكات – تركيبات – تحويلات وغيرها) ويتم ذلك طبقا لتعليمات السلامة والصحة المهنية المعمول بها فى هذا المجال كما تتولى فرق الطوارئ والصيانة بإدارة الغاز الطبيعي المرور الدوري علي الخطوط وشبكات الغاز وغرف المحابس الرئيسية والأرضية للتأكد من سلامة مكونات الشبكة وهذه الاعمال تتم طبقا لخطة معتمدة وبإشراف دوري .
وأكدت أن شبكة الغاز الطبيعي في إمارة الشارقة تم تنفيذها وفق أعلى معايير الأمن والسلامة والهيئة مستمرة في توسيع شبكة الغاز الطبيعي وذلك في إطار حرص الهيئة على الاهتمام بمشروعات البنية الأساسية ، وتوفير مقومات الحياة الكريمة للسكان في جميع مناطق الإمارة، وتشجيع استخدام الغاز الطبيعي وقوداً بديلاً عن الغاز المسال ( الاسطوانات ) للمحافظة على البيئة والتيسير على سكان الإمارة وتقديم أفضل الخدمات لهم وتحرص على تيسير الإجراءات اللازمة لتوصيل الغاز الطبيعي في كافة المناطق ، والعمل جارٍ حالياً على تنفيذ المزيد من التمديدات في الشبكة وخاصة في المناطق السكنية الجديدة.
وأوضح المهندس سالم المري رئيس قسم الطوارئ بإدارة الغاز الطبيعي أن إجراءات عمل فرق طوارئ الغاز تبدأ بإستقبال البلاغات ليتم بعدها التعرف على نوع الشكوى و تصنيفها بعدها يتم الإتصال بالفنيين للذهاب إالى الموقع ويتأكد الفني من حل المشكلة في الموقع ويتواصل مع غرفة التحكم بإدارة الغاز الطبيعي لإبلاغهم بما تم و يقوم المراقب في غرقة التحكم بإغلاق البلاغ.
وأشار إلى أن البلاغات يتم تصنيفها وفق نوع البلاغ إلى 5 تصنيفات تشمل غاز ضعييف إلى أجهزة الطبخ أو مستوى متذبذب أو الغاز ضعيف من الخط أو انسداد الخط النحاسي أو انسداد في فوهة الغاز في أجهزة الطبخ ويتم تصنيفها في حالة عدم وجود غاز إلى 6 تصنيفات تشمل خطأ في المنظم الرئيسي للغاز أو المنظم الرئيسي مغلق أوخطأ في المنظم الثانوي أو قفل في المنظم الثانوي أو العبث بالعداد أو مشكلة في العداد والمحور الثالث للتصنيفات يتضمن تضرر الخطوط الرئيسية والرابع تسريبات سواء داخل المنشأة أو خارجها ويتم الإصلاح وتوجيه المتعامل بكافة الإجراءات الإحترازية و ذلك لتجنب أية أخطار وفحالة حدوث أية حرائق تقوم فرق الطوارئ باتخاذ الاجراءات بالتعاون مع الإدارة العامة للدفاع المدني لإغلاق الخط الرئيسي والتواجد في المكان في أسرع وقت لإتخاذ كافة إجراءات الأمن والسلامة .

 



إضافة تعليق

الخبر التالي

تحقيقات تجبر