«المعرفة»: إمكانية تأخير موعد نهاية الدوام المدرسي باستثناء الجمعة

التاريخ : 2021-12-26 (04:41 PM)   ،   المشاهدات : 503   ،   التعليقات : 0

دبي
«المعرفة»: إمكانية تأخير موعد نهاية الدوام المدرسي باستثناء الجمعة

أوضحت هيئة المعرفة والتنمية البشرية أنه سيسمح للمدارس الخاصة في دبي بتأخير نهاية الدوام المدرسي اليومي، باستثناء يوم الجمعة، لافتة إلى أن اليوم الأول لدوام الطلبة والمعلمين في العام 2022 سيكون يوم الاثنين في الثالث من يناير.
جاد ذلك عقب قرار الحكومة الاتحادية القاضي بتغيير نظام العمل الأسبوعي لموظفي الحكومة والمدارس، ليصبح الدوام 4 أيام ونصف، من الاثنين إلى الجمعة، على أن يكون الدوام يوم الجمعة حتى 12 ظهراً. ولفتت «هيئة المعرفة» أنه يمكن للمدرسة إنهاء دوامها يوم الجمعة قبل الساعة 12 ظهراً، ولكن لن يسمح لها بإطالة دوامها إلى ما بعد هذا التوقيت. كما أعطت هيئة المعرفة للمدارس الخاصة خيار تبكير بدء دوام الطلبة وكذلك تأخير موعد نهاية الدوام، مشترطة استشارة أولياء الأمور في ذلك.
وأكدت أن قرار تطبيق الإجازة الأسبوعية يومي السبت والأحد، ونهاية دوام الجمعة في موعدٍ أقصاه 12ظهراً، يسري على كل من الطلبة والكوادر المدرسية في المدارس الخاصة. وأشارت أنه ليس بالضرورة على جميع المدارس الخاصة الالتزام بالدوام اليومي نفسه، لافتة أنه يمكن السماح ببعض المرونة لضمان قدرة المدرسة على الإيفاء بمتطلبات المنهاج التعليمي الذي تطبقه، مؤكدة أنه ينبغي على كافة المدارس إبلاغ الهيئة بساعات دوامها المحدثة.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي