جامعة عجمان توقع اتفاقية شراكة جديدة مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية

  ،   المصدر : عجمان / جامعة عجمان التاريخ : 2022-01-12 (12:04 PM)   ،   المشاهدات : 588   ،   التعليقات : 0

عجمان
جامعة عجمان توقع اتفاقية شراكة جديدة مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية

وقعت جامعة عجمان مذكرة تفاهم مع مركز عجمان للإحصاء والتنافسية (ASCC) ، وألقى هذا التعاون بثماره مؤخرًا، حيث اجتمع وفد من مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي (AIRC) مع أعضاء من مركز الإحصاء لوضع خطة للتعاون المشترك. حيث يتولى مركز عجمان للإحصاء والتنافسية (ASCC) مسؤولية تزويد مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي AIRC ببيانات المسح الميداني والاستبيانات لخدمات النقل في عجمان بينما يقوم الفريق البحثي (AIRC) بدراسة و تحليل البيانات للاستفادة منها.
وبهذه المناسبة قال الدكتور كريم الصغير،مدير جامعة عجمان: "نحن سعداء للغاية بهذه المبادرة ونأمل أن تساعد هذه الشراكة في توفير بيئة جذابة ومميزة لجميع شركائنا الاستراتيجين، بما في ذلك الطلاب والمعلمين.حيث أن هذه الخطوة تتماشى مع هدف الجامعة الاستراتيجي المتمثل في توفير تجربة تعليمية من الدرجة الأولى للطلاب".
بناءا على الخطة الموضوعة, تم استخدام البيانات التي حصل عليها أعضاء AIRC مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي لمشروعين. الأول، إنشاء صفحة تفاعلية لعرض تحليل البيانات و تعزيز تجربة المستخدم. أم الثاني، فهو بناء نظام تنبؤ ذكي يعمل على تنبؤ برضا العملاء باستخدام تقنيات التعلم الآلي.
مع التطور في أدوات ذكاء الأعمال(BI) ، تمكن أعضاء مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي AIRC من اقتراح لوحة تفاعلية حيث تم الاحتفاظ بعدد من مخططات تحليل البيانات االتي استخدمها مركز الاحصاء سابقا و اقراح البعض الآخر. وبالتالي ، عرض مخططات مختلفة و حديثة للتحسين من تجربة المستخدم. كما تم اقتراح ميزات إضافية ، بما في ذلك توفر اللوحة باللغتين العربية والإنجليزية والقدرة على عرض التحليلات لعام واحد أو عدة اعوام.
من ناحية أخرى ، قام فريق مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي(AIRC) بالاستفادة من قوة الذكاء الاصطناعي وخوارزميات التعلم الآلي للتنبؤ بالرضا العام للمتعاملين، مما يساعد على التقليل من أخطاء التحليل التي تحدث بسبب عدم توافق إجابات المستخدم. بناءً على ذلك ، تم بناء نظام تنبؤ حيث يعمل النظام على استخدام بعض أسئلة الإستبيان للتنبؤ بمستوى الرضا العام للمتعامل.
تم تقديم المشروع لأعضاء مركز عجمان للإحصاء والتنافسية والذي لاقى استحسانهم و تقديرهم لعمل فريق مركز أبحاث الذكاء الاصطناعي AIRC ، مع الوعود بتقديم المزيد من المشاريع المستقبلية القادمة.



إضافة تعليق

الخبر التالي

المغربية وسيمة تعود للساحة الفنية وتفتح