الأخبار » أخبار الإمارات » هيئة رأس الخيمة للمواصلات وفينكس تطلقان خدمة الدراجات الكهربائية في رأس الخيمة

هيئة رأس الخيمة للمواصلات وفينكس تطلقان خدمة الدراجات الكهربائية في رأس الخيمة

  ،   التاريخ : 2022-01-13   ،   المشاهدات : 263   ،   التعليقات : 0

رأس الخيمة

من منطلق تحقيق الأهداف الاستراتيجية للهيئة وتحديداً الهدف الاول "تكامل النقل"، أطلقت هيئة رأس الخيمة للمواصلات بالتعاون مع شركة (فينكس) خدمة تأجير الدراجات الهوائية الكهربائية عبر تطبيقها الذكي FENIX لتعزيز منظومة نقل فعالة ومتنوعة في إمارة رأس الخيمة. حيث قامت بتوفير عدد 40 دراجة هوائية، و10 محطات توقف للدراجات في المرحلة الأولى التجريبية، موزعة على منطقتي (جزيرة المرجان و الحمرا) في الإمارة.

وأعرب سعادة المهندس/ إسماعيل البلوشي – مدير عام هيئة رأس الخيمة للمواصلات عن سروره بتوسيع نطاق العمل مع شركة فينكس ليشمل توفير خدمة أكثر استدامة ومناسبة لتشجيع سكان الإمارة على ممارسة الرياضة وهواية ركوب الدراجات الهوائية. بالإضافة إلى أن الخدمة ستساهم في توفير خيارات متنوعة للنقل لتحقيق التكامل مع وسائل النقل الأخرى وخدمة الميل الأول والأخير بما يسهل حركة التنقل وجودة الحياه داخل الإمارة.
والجدير بالذكر أن الهيئة في صدد تطوير استراتيجية الدراجات في إمارة رأس الخيمة لتشمل خطة التوسع وتوفير مسارات محددة للدراجات في مواقع مختلفة في الامارة بما يتماشى مع رؤية حكومة رأس الخيمة 2030 لتكون وجهة سياحية من خلال تقديم خدمات مضافة للزوار والسياح.

ومن جانبه قال السيد/ جايديب دهانوا ، الرئيس التنفيذي لشركة FENIX: توفر حلول النقل المصغرة بديلاً ميسور التكلفة ومريحًا وفعالًا حيث إنها تقلل من تكلفة التنقل التي نواجهها جميعًا. مع إدخال دراجاتنا الكهربائية ، سيتمكن السكان والزوار في الإمارة من الوصول إلى طريقة جديدة وفعالة وممتعة للتنقل.
خلال عطلة رأس السنة 2022 ، شهدنا أكثر من 1500 رحلة في رأس الخيمة فقط ، وهذا دليل على تبني المتعاملين وتقديرهم لحلول النقل المصغرة و المستدامه، كما يسعدنا أن نكون شركاء مع هيئة رأس الخيمة للمواصلات لتزويد السكان بحلول متكاملة تساعد في التنقل المستدام. حيث أن FENIX تمتلك ما يقارب 500 سكوتر كهربائي إلى جانب 40 دراجة كهربائية منتشرة في الإمارة.

إضافة تعليق

الخبر التالي

الحبس وغرامة 14 مليوناً و760 ألف درهم في قضية غسيل أموال بدبي