الأخبار » أخبار اقتصادية » 8 أشخاص مشاهير يدعمون العملات الرّقمية

8 أشخاص مشاهير يدعمون العملات الرّقمية

  ،   التاريخ : 2022-01-14   ،   المشاهدات : 117   ،   التعليقات : 0


8 أشخاص مشاهير يدعمون العملات الرّقمية

 

سواءً كنت تُحبّهم أو تكرههم، للمشاهير في عصرنا الحالي تأثير ضخم جداً على خيارات النّاس وتوجهاتهم، يمكن لدعاية من شخص مشهور أن ترفع من ميعات شركة بشكل هائل، كما يُمكن لانتقاد أن يجعل نفس الشّركة تخسر ملايين الدولارات. في هذه القائمة نستعرض أهم 8 من المشاهير الذين عرفوا بدعمهم أو استثمارهم في العملات الرّقمية.

 

منصة Bitcoin superstar الرّائدة هي كل ما يحتاج إليه المتداول للبدء في تجارة العملات الرّقمية، سجّل حسابك الآن وابدأ التّداول على الفور بأمان وثقة.

 

إيلون ماسك

ربما يُعد إيلون ماسك واحد من أشهر داعمي العملات الرّقمية، بل إنّه يُعد المؤثر الأكبر حالياً فيها. هذا الملياردير الأمريكي الخمسيني، الذي عُرف بسبب استثماراته الجريئة في مشاريع مثل السّيارات الكهربائية، وتكنولوجيا الفضاء، وتكنولوجيا النّقل الذّكي، وحتى توصيل الإنترنت عبر الأقمار الصّناعية، ن كبار داعمي العملات المشفّرة، وإن كان دعمه هذا متقلّباً بعض الشيء.

 

في 2021 قاد إيلون ماسك واحداً من أعنف الارتفاعات في تاريخ العملات المشفّرة، وتحديداً عملة دوغ كوين، التي وصلت قيمتها السّوقية إلى أكثر من 89 مليار دولار في منصف ذلك العام، مدفوعة بالأساس بتغريدات ماسك السّاخرة التي تجاوب معها مجتمع الميمز ومجتمعات العملات المشفّرة.

 

في نفس السّنة أيضاً أعلنت شركة تسلا التي يستثمر فيها ماسك أنّها ستقبل المدفوعات عن طريق البيتكوين، ثم أعلنت بعد ذلك بفترة وجيزة أنّها اشترت ما قيمته 1.5 مليار دولار من البيتكوين.

 

لكن هذا الأمر لم يدم طويلاً، إذ أعلن ماسك أنّ شركته لن تعد تقبل البيتكوين كوسيلة دفع لاعتبارات بيئية. رغم هذا، يظلّ إيلون ماسك واحداً من أهم المؤثّرين في عالم العملات الرّقمية.

 

بيل غيتس

ومن ملياردير إلى ملياردير آخر، في عام 2014 أعلن بيل غيتس قطب صناعة البرمجيات ومؤسّس والرئيس التنفيذي السّابق لشركة مايكروسوفت في مقابلة تلفزيونية أنّه مهتم بالعملات المشفّرة، قال غيتس في المقابلة أنّ العملات الرّقمية أفضل وأرخص من العملات الورقية في المعاملات.

لكن كغيره من كبار المستثمرين، ما زال هناك توجّس من الاستثمار في العملات الرّقمية بسبب التّقلب الشديد في أسعارها. ولم يصدر تصريح من بيل غيتس يؤكد أو ينفي استثماره في العملات الرّقمية.

 

سنوب دوغ

في 2013، وقبل أن تنتشر العملات الرّقمية كما تنتشر اليوم، كان مطرب الراب الأمريكي الشهير، وأيقونة صناعة الموسيقي سنوب دوغ يبيع النّسخة الواحدة من ألبومه مُقابل 0.3 بيتكوين.

وإذا كان سنوب دوغ قد احتفظ بعوائد بيع ألبوماته منذ ذلك الحين على هيئة بيتكوين، فإنه قد يكون قد حقق ربحاً يبلغ 15 ألف دولار عن كل ألبوم.

 

مايك تايسون

مايك تايسون معروف بأنه يستثمر في البيتكوين منذ سنوات، كما أنّه أطلق في 2015 محفظة بيتكوين افتراضية تحمل شعار الوشم الذي يضعه حول عينيه.

 

جاك دورسي

يُعرف عن جاك دورسي، مؤسّس منصّة التدوين المصغّر الأشهر على الإطلاق "تويتر" أنّه واحد من أكبر المؤيدين للعملات المشفّرة، فقد اشترى، عبر شركته الأخرى للمدفوعات الإلكترونية سكوير، ما يُعادل 50 مليون دولار من البيتكوين.

أيضاً قام دورسي في 2021 ببيع أول الرّمز غير القابل للاستبدال لأول تغريدة على تويتر بمبلغ 2.5 مليون دولار، مما يجعلها واحدة من أغلى الصّفقات في سوق الرّموز غير القابلة للاستبدال.

 

ليونيل ميسي

عندما انتقل النّجم الأرجنتيني ليونيل ميسي من برشلونة إلى باريس سان جيرمان، هزّ نبأ انتقاله عالم كرة القدم من أقصاه إلى أقصاه، لكنّه أيضاً تسبب في هزّة مماثلة في سوق العملات المشفّرة.

إذ أفاد عدد من التّقارير الصّحفية أن اللاعب ذو الـ 34 عاماً سيتقاضى جزءاً من قيمة عقده مع النّادي الباريسي كعملات مشفّرة وأيضاً كرموز غير قابلة للاستبدال.

بالطّبع لا يُتوقع أن تكون تلك المدفوعات سوى جزء بسيط مما سيتقاضاه ميسي، لكن الدّعاية التي حدثت للعملات المشفّرة بسبب هذه التّقارير الصّحفية كانت ضخمة بضخامة نجومية هذا اللاعب الأسطوري.

 

ميل بي

في 2014 أصبحت ميل بي أول فنانّة بريطانية تقبل البيتكوين كوسيلة دفع لأغنيتها المنفردة "كريسماس" في شراكة مع إحدى كبريات شركات تعدين البيتكوين.

قالت ميل بي إنّها معجبة بالبيتكوين كوسيلة دفع تُسهّل المعاملات التجارية.

 

فيفتي سنت

في 2014 كان فيفتي سنت مغني الراب الأمريكي الشّهير واحداً من أوائل الفنانين الذين قبلوا البيتكوين كوسيلة دفع لسداد قيمة ألبوماتهم.

 

وتقول بعض التّقارير الصحفيّة غير المؤكّدة أن فيفتي سنت نسي أكثر من 700 عملة بيتكوين تلقّاها نظير مبيعات الألبومات، ليكتشف في 2017 أنّ قيمتها أصبحت 14 مليون دولار!

 

الخلاصة

بالطّبع العديد من الأشخاص المذكورين في هذه القائمة ارتبط اسمهم بالعملات المشفّرة كمجرّد دعاية مدفوعة الأجر، لكن هذا لا يعني أن هناك العديد والعديد من المشاهير الذين يستثمرون في العملات المشفّرة بطريقة مباشرة أو بطريقة غير مُباشرة، وأنّ العُملات الرّقمية تحظى بقبول متزايد يوماً بعد يوم، وأن الاستثمار فيها في الوقت الحالي هو الاستثمار الأمثل.

إضافة تعليق

الخبر التالي

بروڤن روبوتكس تفتتح أول مركز للخدمات التقنية للروبوتات والتدريب في المملكة العربية السعودية