16 إتفاقية ومذكرة تعاون تعزز شراكات مجلس سيدات أعمال عجمان

  ،   المصدر : عجمان / مجلس سيدات أعمال عجمان التاريخ : 2022-01-21 (11:40 AM)   ،   المشاهدات : 725   ،   التعليقات : 0

عجمان

أشادت الدكتورة آمنة خليفة آل علي، رئيسة مجلس سيدات اعمال عجمان بتنوع مشاريع رائدات وسيدات الأعمال ومساهمتهن الواضحة في الاقتصاد المحلي، مشيدة بالدور الحيوي للمؤسسات المعنية بتمكين صاحبات المشاريع بما يواكب توجيهات القيادة الرشيدة، عبر توفير البرامج الداعمة للخدمات والمبادرات الرائدة وتواكب أنشطتهن المتنوعة إلى جانب تنفيذ الدورات وورش العمل العملية والنظرية المتخصصة والمعنية بالتدريب والاستشارات والتسويق والإدارة والجودة بهدف تعزيز تنافسية مشاريع ومنتجات سيدات الأعمال.   

وأشارت أن المجلس حريص على تعزيز دوره الريادي لخدمة عضواته وتقديم الدعم الممكن لمشاريع سيدات ورائدات الاعمال بشكل عام، موضحة أن إجمالي عدد السيدات الحاصلات على رخصة بدايات بلغ 108 سيدة خلال العام 2021، كما وقع المجلس خلال العام السابق 16 إتفاقية ومذكرة تعاون بهدف توسيع دائرة الشراكات وتوفير باقات خدمية متنوعة تضمن نمو أعمال ومشاريع سيدات الأعمال عضوات المجلس، بحيث إستهدفت تلك الشراكات ايجاد قنوات تسويقية فعالة ومبتكرة لمنتجات صاحبات المشاريع وتنظيم دورات وورش عمل متخصصة تدعم تنمية المهارات والقدرات إلى جانب توفير الاستشارات وغيرها من الخدمات.

كما عمد مجلس سيدات أعمال عجمان إلى طرح  ومتابعة عدد من المبادرات خلال العام 2021، ومنها مبادرة رفوف والمعنية بتوفير منافذ لبيع منتجات عضوات المجلس المشاركات في المبادرة بحيث تم توفير محل دائم في مقر مركز عجمان لريادة الاعمال إلى جانب منفذ بيع في جمعية أسواق عجمان التعاونية ومطعم ليوارة الشعبي بالاضافة إلى مشاركة المبادرة في الاحداث والمناسبات الوطنية، كما نفذ المجلس مبادرة ريوقي بالتعاون مع عدد من الجهات الحكومية في الإمارة، ومبادرة إزرع وإحصد الهادفة إلى تشجيع السيدات لتحقيق الاكتفاء الذاتي والاستفادة من البيوت البلاستيكية للزراعة مع تمديدات الري.

ونظم مجلس سيدات اعمال عجمان 4 ملتقيات إستفاد منها  332 سيدة ورائدة اعمال، حيث تم تنظيم ملتقى الشركاء 5525   بهدف تعزيز الشراكات وإستعراض المشاريع والمبادرات الداعمة لصاحبات المشاريع، وفتح قنوات تواصل مباشرة بين المجلس و شركائه الإستراتيجيين، كما نظم المجلس ملتقى مسرعات الاعمال بهدف توثيق الروابط بين أصحاب المنصات الالكترونية وتوفير قناة لتعزيز التعاون و الشراكات وتشجيع أصحاب المشاريع على الإستفادة من المنصات والتقنيات التسويقية المتاحة لتطوير ونمو أعمالهم، كذلك نظم ملتقى الاقتصاد الأسري "أسرتي منتجة" بهدف دعم المشاريع الصغيرة، وملتقى "ريادة الأعمال والخمسون عاماً المقبلة" تحت شعار"فرص .. تواصل .. استدامة" بهدف إستعراض الفرص المتاحة في مجال ريادة الأعمال، واستشراف مستقبل مشاريع رواد الأعمال ومناقشة سبل إستدامتها.

هذا وإستقبل مجلس سيدات اعمال عجمان 23 زيارة من الجهات الحكومية والخاصة لبحث التعاون والشراكة واستعراض برامج وخطط المجلس المستقبلية وما يضمه مركز عجمان لريادة الأعمال والمعرض الدائم وما يوفره  خدمات لرواد ورائدات الاعمال.

وقام مجلس سيدات أعمال عجمان بـ 5 زيارات وإجتماعات في معرض إكسبو 2020 دبي، إلى جانب زيارة المشروع الوطني "مزرعة الحي" بهدف الاطلاع على تجربة مزرعة الحي والتنسيق بشأن تنظيم الدورات التدريبية للسيدات في المجال الزراعي، وكذلك زيارة  المركز الدولي للزراعة الملحية "إكبا" بهدف تعزيز التعاون المشترك وتبادل الخبرات والإطلاع على برامج ومشاريع المركز.

كما نفذ المجلس 9 ورش تدريبية بهدف تنويع معارف وخبرات عضواته وصاحبات المشاريع، كما شارك المجلس في مؤتمر رائدات القمة تحت شعار "رائدات تصنعن المجد"، إلى جانب زيارة مجمع العاصمة لمنتجات الأيدي البحرينية ومركز الجسرة لحرفيين في مملكة البحرين بهدف الاطلاع على افضل الممارسات وبحث الشراكات وتبادل الخبرات.



إضافة تعليق

الخبر التالي

جامعة عجمان تختتم حفل تخريج دفعة