الجامعة العربية تطالب بتصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية

التاريخ : 2022-01-23 (05:58 PM)   ،   المشاهدات : 325   ،   التعليقات : 0

الجامعة العربية تطالب بتصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية

طالب مجلس الجامعة العربية في دورته الطارئة اليوم الاحد، على مستوى المندوبين الدائمين برئاسة الكويت، كافة الدول بتصنيف ميليشيا الحوثي كمنظمة إرهابية بعد هجماتها بصواريخ وطائرات مسيرة على دولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المجلس، في ختام أعماله اليوم، على أن "هذه الهجمات الإرهابية التي ارتكبتها الميليشيات الحوثية الإرهابية تشكل انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي والقانون الدولي الإنساني، وتهديدًا حقيقياً على المنشآت المدنية الحيوية وإمدادات الطاقة واستقرار الاقتصاد العالمي، كما تشكل تهديدًا للسلم والأمن الإقليميين وتقوض الأمن القومي العربي، وتضر بالأمن والسلم الدوليين، وتشكل خطرا على خطوط الملاحة التجارية الدولية".

وشدد المجلس على أن "الهجمات الإرهابية التي قامت بها الميليشيات الحوثية تعكس طبيعتها الإرهابية وتكشف عن أهدافها الحقيقية في زعزعة أمن واستقرار المنطقة وتحديها لقواعد القانون الدولي والقانون الدولي الإنساني".

وأكد المجلس التضامن المطلق مع دولة الإمارات والوقوف إلى جانبها ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أمنها وأمن شعبها والمقيمين على أرضها ومصالحها الوطنية ومقدّراتها.

ولفت المجلس إلى تأييده ودعمه حق دولة الإمارات في الدفاع عن النفس ورد العدوان بموجب القانون الدولي، مثمنا حرص دولة الإمارات على الالتزام بالقانون الدولي واحترامه وامتثالها لقرارات الأمم المتحدة ذات الصلة.

وأكد على ضرورة" وقوف المجتمع الدولي صفاً واحداً في مواجهة هذا العمل الإرهابي الآثم الذي يهدد السلم والاستقرار الإقليمي والدولي، واتخاذ إجراءات فورية وحاسمة لردع ميليشيات الحوثي وردعها للتوقف عن أعمالها الاجرامية المتكررة في اليمن والمنطقة".

ودعا المجلس الأمم المتحدة ومجلس الأمن بـ "تحمل مسؤولياته واتخاذ موقف موحد وحاسم ضد الاعتداءات الحوثية على المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، ولردع ومواجهة الفظائع المستمرة التي ترتكبها ميليشيات الحوثي ضد المدنيين وعرقلتهم المتعمدة لإيصال المساعدات والامدادات الإنسانية ومصادرة المواد الغذائية في اليمن".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

طلاق منى زكي يتصدر بحث جوجل بعد عرض فيلم مثير للجدل