انضمام المحلل الاستراتيجي السابق في شركتَي ديلويت وإي واي إلى إيميكس لإيلاء الأولوية القصوى للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للشركات

التاريخ : 2022-03-22 (09:30 AM)   ،   المشاهدات : 355   ،   التعليقات : 0

انضمام المحلل الاستراتيجي السابق في شركتَي ديلويت وإي واي إلى إيميكس لإيلاء الأولوية القصوى للحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية للشركات

عيّنت "إيميكس"، المزوّد الرائد لتكنولوجيا الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، السيد عتيد حجازي في منصب المسؤول التنفيذي للحسابات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وسيتولى حجازي إدارة العلاقات مع العملاء في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ.

هذا وسيرفع حجازي تقاريره إلى السيدة سارة ساها، الرئيسة التنفيذية الإقليمية لشركة "إيميكس" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ. وسيكون مسؤولاً عن إدارة شؤون عملاء "إيميكس" الحاليين والمُستقبليّين في المنطقة، وذلك للمساعدة في تحقيق أكبر قدر ممكن من الأداء للشركات وإظهار كيف يمكنها أن تستخدم البيانات للتخفيف من المخاطر في مجال الامتثال.

وفي أعقاب إدراكها وجود نقصٍ في التوعية بين الشركات العاملة في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا فيما يتعلق بممارسات الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية، تهدف "إيميكس" إلى إعلام الشركات بأهمية جمع البيانات المرتبطة بمبادرات الاستدامة الخاصة بها، الأمر الذي سيساهم في بناء الثقة وتعزيز الانخراط مع المستثمرين وغيرهم من أصحاب المصلحة الرئيسيين.

وقبل انضمامه إلى "إيميكس"، شغل حجازي، الذي يعمل انطلاقاً من مقرّه في مدينة دبي، سابقاً منصب المستشار الأول في شركة "إي واي" مع التركيز على الامتثال والحوكمة، ثم عمل في شركة "ديلويت" حيث تمحور تركيزه حول الاستراتيجية (بما في ذلك البيئة والصحة والسلامة) والعمليات التجارية.

وقال حجازي، في معرض تعليقه على هذا الأمر: "تُشكّل الدول المنتمية إلى مجلس التعاون الخليجي مركزاً مليئاً بالفرص للابتكار والتكنولوجيا. غير أنّ الشركات لا تعي حالياً أهمية ممارسات حوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والاستدامة بشكل كافٍ. ويتجلى هذا الأمر خصوصاً في الجانب الاجتماعي لهذه الممارسات".

وأضاف: " تقدّم ’إيميكس‘ نهجاً مبتكراً لقياس الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والبيئة والصحة والسلامة والاستدامة. وإنّه لأمرٌ مثير أن أكون جزءاً من هذه الرحلة في الوقت الذي نتطلّع فيه إلى التوسع في منطقتَي الشرق الأوسط وشمال إفريقيا وآسيا والمحيط الهادئ".

من جانبها، قالت سارة ساها، الرئيسة التنفيذية الإقليمية لشركة "إيميكس" في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ: " تتحدث الكثير من الشركات حول الاستدامة، غير أنّ المهم هو ما تقوم به من عمل".

وأضافت: "يتمثّل هدفنا في إظهار الآثار الإيجابية المُترتّبة عن إعداد تقارير حول الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية والاستدامة لمختلف الأقسام وحتى في المرحلة النهائية للشركات العاملة في هذه المنطقة".

وأردفت قائلةً: "نريد أن نُحدث تغييراً في الطريقة التي تُراعي بها الشركات في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة آسيا والمحيط الهادئ الاستدامة. وتستطيع ’إيميكس‘ أن توفّر لهذه الشركات الأدوات والمعرفة اللازمة للقيام بذلك".

تجدر الإشارة إلى أنّ دانيال جريبين، نائب رئيس الاستدامة والحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية في شركة "إيميكس"، ألقى خطاباً في قاعة قيادة الاستدامة في سلسلة التوريد في دول الخليج في دبي بتاريخ 16 مارس 2022.

| بواسطة: ايتوس واير

إضافة تعليق

الخبر التالي

جائزة الشارقة للتميز التربوي تستعد لإطلاق دورتها الثامنة والعشرين في شهر إبريل المقبل