لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تدرس مشروع قانون إعادة تنظيم هيئة تطوير معايير العمل

التاريخ : 2022-04-07 (09:17 AM)   ،   المشاهدات : 325   ،   التعليقات : 0

الشارقة
لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة تدرس مشروع قانون إعادة تنظيم هيئة تطوير معايير العمل

اطلعت لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس الاستشاري لإمارة الشارقة خلال اجتماعها الذي عقدته بمقر المجلس في مدينة الشارقة صباح أمس على مشروع قانون تنظيم هيئة تطوير معايير العمل في إمارة الشارقة كونها اللجنة صاحبة الاختصاص والمحال إليها من المجلس لدراسته وإعداد تقريرها بشأن مواده القانونية .

ترأس الاجتماع سعادة الدكتور عبدالله موسى البلوشي رئيس اللجنة وحضره كلا من سعادة دغيش راشد الكتبي وسعادة عبيد محمد العضب وسعادة عسيرة بطي القايدي وسعادة موزة مطر دلموك وسعادة سيف بن رويجده الكتبي بجانب حضور   المستشار القانوني للمجلس يوسف حسن أل علي وسيف بن سويف الكتبي أمين سر اللجنة.

وتدارست اللجنة مختلف الرؤى حول  مشروع القانون وبحثت في مختلف مواده بعد أن أحاله رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة إلى لجنة الشؤون الصحية والعمل والشؤون الاجتماعية بالمجلس استنادا لنص البند الرابع من المادة 7 من القانون رقم 2 لسنة 1999م بشأن إنشاء المجلس التنفيذي لإمارة الشارقة وعملا بأحكام المادة 71 من اللائحة الداخلية للمجلس الاستشاري.

وناقشت اللجنة مختلف أهداف هيئة تطوير معايير العمل الواردة في مشروع القانون والرامية لتنظيم العمل وما يتصل بمشروع القانون من سياسات واستراتيجيات لازمة لتعزيز وتطوير سوف العلم والأنظمة المتعلقة بمعايير العمل والسكن العمالي .

وتم التطرق إلى اختصاصات الهيئة في تدريب  وتأهيل الكوادر العمالية من النواحي الفنية والمهنية وأليات تنفيذ تلك البرامج بالتنسيق مع الجهات الحكومية والمنشآت  .

| بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

مجلس شباب شرطة عجمان ينظم بطولة البادل الشبابية الأولى بالتعاون مع مجلس عجمان للشباب