دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

التاريخ : 2022-04-24 (01:33 PM)   ،   المشاهدات : 638   ،   التعليقات : 0

دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان

يستحب في دعاء 23 رمضان 2022، أو دعاء 23 رمضان 1443 أن يكون الدعاء بهذه الصيغة "اللهم اغسلني فيه من الذنوب، وطهرني فيه من العيوب، وامتحن فيه قلبي بتقوى القلوب، يا مقيل عثرات المذنبين". لتكون الصيغة دعاء اليوم الثالث والعشرين من رمضان 2022.

وخلال قراءة الجزء الثالث والعشرين من القرآن الكريم، يتأمل المسلم، مجاهدة النفس للشيطان ومغريات الحياة، وكيف أن ذلك سيؤثر في آخرته ويوم القيامة.
وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.


ولرمضان فضائل كثيرة، ففيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وفيه محو للخطايا والذنوب، ومن أهم فضائل رمضان وخصائصه نزول القرآن الكريم، لقوله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).


وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

 

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي