دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

التاريخ : 2022-04-29 (03:10 PM)   ،   المشاهدات : 369   ،   التعليقات : 0

دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان

يستحب في دعاء 28 رمضان 2022 أو دعاء اليوم الثامن والعشرون من رمضان/ دعاء 28 رمضان 1443 أن يكون بهذه الصيغة "اللهم بارك لنا في أبنائنا، اللهم أبعد عنهم الفتن، اللهم انفع بهم الدين والوطن وأبعد عنهم شر الفتن.. اللهم بارك لنا في بناتنا وارزقهن أزواجا صالحين" ليكون ذلك دعاء اليوم الثامن والعشرين من رمضان 2022.

وخلال قراءة الجزء الثامن والعشرين من القرآن الكريم، يتأمل المسلم، روابطه بمجتمعه والحفاظ عليه، ورابط الدين الذين يؤلف القلوب ويجعلها متحابة، كما توضح الآيات الكريمة في الجزء.

وللمسلم أن يختار لنفسه ما يشاء من الأدعية، فيسأل الله في كل حين أن يرزقه ما يتمنى، وأن يحقق له ما يرجو، ويدعو لنفسه ولغيره من المسلمين، فمن شأن ذلك أن ينشر ألفة بين الناس، كما أن الدعوات بظهر الغيب يكون لها قبول أكبر وأسرع.

ولرمضان فضائل كثيرة، ففيه تفتح أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، وفيه محو للخطايا والذنوب، ومن أهم فضائل رمضان وخصائصه نزول القرآن الكريم، لقوله تعالى: (شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِيَ أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَى وَالْفُرْقَانِ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَى سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلاَ يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُواْ الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُواْ اللَّهَ عَلَى مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ).

وينبغي على المسلم أن يحرص على الإكثار من الطاعات فيه، وأن ينبذ كل الأمور التي تغضب الله عز وجل، ليخرج من الشهر وقد قوي إيمانه، وزادت صلته بخالقه، ويكون هينا لينا في تعاملاته مع الناس ومجتمعه.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي