بعد دراسة متعمقة للمختبرات البيولوجية الأمريكية في الخارج، لدينا اكتشافات جديدة

التاريخ : 2022-05-06 (08:50 AM)   ،   المشاهدات : 337   ،   التعليقات : 0

أمريكا
بعد دراسة متعمقة للمختبرات البيولوجية الأمريكية في الخارج، لدينا اكتشافات جديدة

قامت وسائل إعلام صينية مؤخرا بدراسات معمقة حول كيفية تطوير الولايات المتحدة للمختبرات البيولوجية في الخارج بطريقة مخططة منذ عام 2001 من خلال تحليل 5629 عقدًا لهذه المختبرات. فوجدت أسباب إطلاق واشنطن حملة بناء عدد كبير من المختبرات البيولوجية خارج البلاد ابتداء من عام 2001.

في شهر يوليو عام 2001، كانت إدارة بوش ترفض التفتيش الدولي بشأن الأسلحة البيولوجية في الأراضي الأمريكية، وبعد أسبوع من أحداث 11 سبتمبر، تعرض  الكونجرس وغرف التحرير الأمريكية لهجمات "رسائل الجمرة الخبيثة".

وجد مكتب التحقيقات الفيدرالي خلال التحقيق أنه قبل الهجوم الإرهابي، قام رئيس سابق لبرنامج مختبر فورت ديتريك للحرب البيولوجية باتريك، بتجربة "رسالة الجمرة الخبيثة" ، وكانت جرعة التسمم ومسار العملية مشابهة جدًا للهجوم الحقيقي.

ومن عام 1998 إلى عام 2001 ، تجول هذا المسؤول الأمريكي لإجراء المقابلات، وتعليم الجمرة الخبيثة، وتجريب رسائل الجمرة الخبيثة ، كل ذلك قبل المفاوضات بشأن آلية التفتيش لاتفاقية الأسلحة البيولوجية ...

جدير بالذكر أن الحكومة الأمريكية لم ترفض في يوليو 2001 قبول التحقق فحسب، بل قررت أيضا الانسحاب من المفاوضات.

وقال نائب رئيس الجمعية الصينية للحد من التسلح ونزع السلاح لي تشيجيانغ إن إدارة بوش أعلنت في يوليو 2001 رسميًا رفضها لمفاوضات الاتفاقية. واعترف كبير  مفاوضي  الولايات المتحدة  أنه "إذا تم الالتزام بمحتوى الاتفاقية، فإن بلاده لديها على الأقل آلاف و حتى عشرات الآلاف من المرافق تحتاج إلى قبول التفيش، الأمر الذي لا تقبله   الولايات المتحدة.

لا يمكن للمختبرات الأمريكية التي تدرس الجمرة الخبيثة المسلحة أن تقبل عمليات التفتيش على الأسلحة البيولوجية تحت توجيه من باتريك . في يوليو عام 2001 ، رفضت الولايات المتحدة آلية التفتيش لاتفاقية حظر الأسلحة البيولوجية، مما مهد الطريق أمام الولايات المتحدة للبحث البيولوجي في الخارج.

بعد عام 2001، لماذا زادت الولايات المتحدة أنشطة مختبراتها البيولوجية في الخارج تدريجياً؟ لأنها شنت حربًا عالمية ضد الإرهاب في ذلك الوقت، هل لديها بعض الأنشطة العسكرية البيولوجية الخفية؟ هذه علامة استفهام كبيرة.

في عام 2001 ، جعلت الهجمات الإرهابية المتتالية "مكافحة الإرهاب" على رأس أولويات الولايات المتحدة وشنت على الفور حرب العراق باسم "مكافحة الإرهاب". بينما  المختبرات البيولوجية تتوسع بسرعة في الخارج.

هل هذا نتاج "رسائل الجمرة الخبيثة" أم نتيجة مخطط لها؟

تنتشر المختبرات البيولوجية الأمريكية في جميع أنحاء العالم ، توفي 20 جنديًا فجأة بسبب فيروس الإنفلونزا حول المختبر في أوكرانيا ، واندلع التهاب رئوي غير معروف حول فورت ديتريك قبل انتشار الوباء ...

مواجهة عدو مجهول ، لا تخلو من الاختيار. من يتجاهل الحياة؟ من ينغمس في الرغبة؟ من وقع في الدوامة من صنعهم؟ هل تريد مواصلة الحديث معي في الحلقة القادمة؟

| بواسطة: مؤيد الزعبي

إضافة تعليق

الخبر التالي