الأخبار » أخبار صحية » هذا سر انتشار البقع البنية على الموز.. وإليك الحل لمنعها

هذا سر انتشار البقع البنية على الموز.. وإليك الحل لمنعها

  ،   التاريخ : 2022-05-13   ،   المشاهدات : 130   ،   التعليقات : 0


على الرغم من الفوائد الكثيرة والمتعددة لفاكهة الموز، غير أن ظهور بقع داكنة على قشرته يدفع الكثيرين للتخلص منه، حيث يصبح ناضجا جدا ويحتوي على نسبة عالية من السكريات مقارنة بالأقل استواء.

وفي هذا الشأن، كشف علماء السر الذي يؤدي إلى تكون بقع بنية صغيرة على الموز، مشيرين إلى أنه يعود إلى الإنزيمات الموجودة في قشره، التي تتفاعل مع الأكسجين الموجود في الهواء، وهي عملية تُعرف باسم "البني الإنزيمي"، وذلك لأن قشور الموز يحتوي على غاز يسمى الإيثيلين، الذي يكسر الكلوروفيل، المادة الكيميائية التي تحافظ على النباتات الخضراء، وفقا للدراسة المنشورة في مجلة "Physical Biology".

كما أوضحوا أن "اللون البني يأتي من الصبغات الداكنة، بما في ذلك الميلانين الموجود في شعر الإنسان وجلده، وتتشكل هذه الأصباغ في الموز عندما يتفاعل الأكسجين مع مركبات كيميائية طبيعية تسمى الفينولات في القشرة".

وواصل العلماء أنه "عندما يصبح الموز بني اللون بكثرة، يتم تحويل الكثير من النشا إلى سكريات، مما يجعله مصدرا طبيعيا ممتازا للحلاوة، وعلى الرغم من ذلك، يميل الجمهور إلى التخلص من الموز ذو البقع البنية، على الرغم من أنه لا يزال صالحا للأكل ومثاليا للاستخدام في وصفات الخبز".

إضافة تعليق

الخبر التالي

لأول مرة.. امرأة تحكم مباراة نهائي كأس العرش المغربي