الأخبار » أخبار تقنية » أكسون تكنولوجيز تطلق دورة تدريبية افتراضية مباشرة حول القرصنة الأخلاقية واختبارات الاختراق

أكسون تكنولوجيز تطلق دورة تدريبية افتراضية مباشرة حول القرصنة الأخلاقية واختبارات الاختراق

  ،   التاريخ : 2022-05-20   ،   المشاهدات : 154   ،   التعليقات : 0

دبي

تعلن أكسون تكنولوجيز، المزود الرائد لحلول أمن المعلومات ومقرها دولة الإمارات، عن إطلاق دورتها التعليمية المباشرة عبر الإنترنت PEN 111: القرصنة الأخلاقية للشبكات واختبار الاختراق، وهي دورة افتراضية تستمر من 1 إلى 22 يونيو 2022 وتتضمن التمارين العملية والمخبرية. توضح الدورة التدريبية أساسيات اختبار اختراق الشبكات بشكل احترافي وفقًا لأعلى معايير العمل في القطاع والمنهجيات المعتمدة بهذا الخصوص. 

وفي هذا السياق قال هادي حصن، الرئيس التنفيذي لدى أكسون تكنولوجيز: "نحرص في أكسون تكنولوجيز على أن تسهم كل دورة تدريبية في دعم وتعزيز المسار المهني للعاملين في مجال الأمن السيبراني، إذ صممت دورة PEN 111 بحيث تمنحهم تجربة تعليمية متخصصة عن بُعد، تدعم رحلة الطلاب في كل خطوة. فالأمن السيبراني يشهد تطورات متسارعة في كل لحظة ولا بد من مواكبة المستجدات في المجال من خلال الاستعانة بالخبراء المختصين والمتمرسين ممن يعملون على تحديث معرفتهم وتعزيز مهاراتهم باستمرار في ظل التقنيات والتوجهات الجديدة. صممت هذه الدورة للعاملين في مجال تقنية المعلومات ممن يتطلعون إلى تطوير مسارهم المهني والارتقاء بمؤسساتهم." 

تقام الدورة التدريبية بقيادة عبد سمهوري، رئيس معهد أكسون سايبر، وهي مفتوحة أمام كافة المهتمين بتطوير مهاراتهم في أمن الشبكات وتحديث معارفهم في القطاع، حيث تدمج بين الجانب النظري والأنشطة العملية وتنقسم إلى 10 وحدات تشكّل تجربة تعليمية متكاملة. ولا يقتصر الأمر على النظريات المتعلقة بنقاط الضعف وكيفية استغلالها، فالدورة تتضمن فرصًا عملية لتجربة كافة أساليب اختبار الاختراق في سيناريوهات تحاكي الظروف الواقعية. 

ويتعلم المشاركون كذلك كافة الجوانب العملية الدقيقة لمعرفة كلمات المرور واختراق الشبكات اللاسلكية وكيفية بناء ملف المعلومات الخاص بالهدف وإجراء المسح المتقدم للشبكات وأساليب تقييم نقاط الضعف، إلى جانب كيفية استغلال الثغرات في الأنظمة بشكل فعال. تتنوع المهارات التي تغطيها الدورة التدريبية من جمع المعلومات الاستقصائية والتلاعب بحركة الشبكة وتخطيط الحركة في الشبكة وتحليل الثغرات والدخول منها ومرحلة ما بعد استغلال الثغرات والهجمات على الشبكات اللاسلكية وغيرها، كما يتعلم المشاركون كيفية تطبيق الأدوات المختلفة مثل Maltego و Nessus و ArpSpoof و John the Ripper وغيرها الكثير. 

تجدر الإشارة إلى أن دورة PEN 111: القرصنة الأخلاقية للشبكات واختبار الاختراق تجري على مدار 30 ساعة موزعة على 3 ساعات في اليوم الواحد من الساعة 6 إلى 9 مساءً بتوقيت دول الخليج العربية أيام الاثنين والأربعاء والجمعة. وبعد اكتمال هذه الدورة التدريبية، يصبح المشاركون مخولين بإجراء اختبار خلال الأشهر الستة التالية للحصول على شهادة خبير معتمد من أكسون لاختبار الاختراق. 

ونظرًا لأن الدورة التدريبية تنطلق لأول مرة في شهر يونيو، فستقدم بسعر مخفّض قدره 3,500 درهم إماراتي، وهو عرض سارٍ للتسجيل المبكر حتى 27 مايو ويشمل الدورة التدريبية فقط. 

 

إضافة تعليق

الخبر التالي

قطاع الأعمال بالمملكة العربية السعودية يشهد مزيدًا من الزخم في نمو وتوسع الشركات