الصين تستعد لمحصول وفير من القمح رغم البذر المتأخر

التاريخ : 2022-05-23 (06:51 PM)   ،   المشاهدات : 354   ،   التعليقات : 0

الصين
الصين تستعد لمحصول وفير من القمح رغم البذر المتأخر

تستعد الصين لحصاد محصول وفير من القمح الذي يشكل 90% من محاصيل الحبوب الصيفية، رغم البذر المتأخر في العام الماضي. في الوقت الحاضر، تم حصاد 80% من محاصيل القمح في جنوب غربي الصين. وبدأ الحصاد في المجريين الأوسط والأسفل لنهر اليانغتسي، واقترب القمح في مناطق الإنتاج الرئيسية في شمالي البلاد من النضج.

ومع تأثير الفيضانات في الخريف الماضي، تم تأجيل زراعة 7.33 مليون هكتار من القمح في مقاطعات عديدة بالصين، ما يمثل ثلث مساحة زراعة القمح في البلاد. وشهدت محاصيل القمح نسبة قياسية عالية من الشتلات الضعيفة. ونظرا لأن البذر المتأخر قد يؤدي إلى معدل محاصيل منخفض، أصبحت تقنيات الإدارة الزراعية الدقيقة ضرورية للزراعة الربيعية خلال العام الجاري. وعززت السلطات الزراعية على جميع المستويات تدابيرها لتعويض التأثيرات السلبية. واستثمرت الحكومة المركزية مبلغا قياسيا وصل إلى ستة مليارات يوان (896 مليون دولار أمريكي) لدعم إنتاج الحبوب الصيفية، بما في ذلك 1.6 مليار يوان (239 مليون دولار) لدعم زراعة القمح.وتم توزيع دعم بقيمة 20 مليار يوان (ثلاثة مليارات دولار أمريكي) على المزارعين للتخفيف من تأثير ارتفاع أسعار المواد الزراعية.

وعملت السلطات الزراعية المحلية على تأمين الإنتاج والحصاد السليم.وقال تشو أن لين، نائب مدير إدارة الزراعة بوزارة الزراعة والشؤون الريفية الصينية "كان نمو القمح للعام الجاري أفضل مما كان متوقعا ويمكن أن نتوقع محصولا صيفيا وفيرا. ومع أيام تفصلنا عن موسم الحصاد الصيفي، يجب تجهيز جميع المناطق الزراعية للحصاد الآلي. وعلى وجه الخصوص، يجب على المناطق المتضررة من جائحة "كوفيد-19" تنظيم فرق حصاد طارئة للتأكد من حصاد كل حقل في الوقت المناسب".

| بواسطة: مؤيد الزعبي

إضافة تعليق

الخبر التالي

السجن 3 سنوات لرجل الأعمال المصري محمد الأمين