حميد بن عمار النعيمي يحضر ختام البرنامج التدريبي والمهني لـبرنامج "صُناع للمستقبل"

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان التاريخ : 2022-05-27 (12:30 PM)   ،   المشاهدات : 324   ،   التعليقات : 0

عجمان

حضر الشيخ حميد بن عمار النعيمي ختام البرنامج التدريبي والمهني لـبرنامج "صُناع للمستقبل" الذي نظمته غرفة تجارة وصناعة عجمان بالتعاون والشراكة مع مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومختبر الشارقة المفتوح للابتكار.

حضر ختام البرنامج في فندق عجمان سراي، سعادة المهندس عبدالله المويجعي رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عجمان، وسعادة سالم السويدي مدير عام غرفة عجمان، وسعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، وخريجي برنامج"صُناع للمستقبل" وأعضاء اللجنة المنظمة والقائمين على البرنامج.

في بداية الفعاليات قام الشيخ حميد بن عمار النعيمي يرافقه سعادة عبدالله المويجعي، بجولة تفقدية للإطلاع على المعرض المصاحب والذي يضم أفكار مشاريع ومنتجات خريجي البرنامج، حيث قدم كل خريج نبذة عن فكرته ومشروعه وجدواها الاقتصادية وما توفره من منتج لخدمة أفراد المجتمع، كما إطلع الحضور على عرض حول مراحل البرنامج وما يتضمنه من ورش عملية ومحاضرات نظرية.

وأشاد الشيخ حميد بن عمار بنوعية الأفكار والمشاريع المطروحة وارتباطها بمجال الابتكار في الصناعة والابتكار، وأهمية برنامج "صُناع للمستقبل" ودوره في تمكين الشباب الإماراتي المهتمين ببدء مشاريع خاصة بالأدوات والوسائل الداعمة للإنطلاق في مجال التصنيع القائم على الابتكار.

وأكد ناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع دعم الاعضاء والابتكار في غرفة عجمان في كلمته ، أن برنامج "صُناع للمستقبل" جاء شاملاً ومعززاً لقدرات منتسبيه بدعم وتعاون واضح بين غرفة عجمان ومجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومختبر الشارقة المفتوح للابتكار، ليهدف البرنامج إلى توفير التعلّم التجريبي والتعلّم المعرفي واكتساب المهارات، وتمكين المشاركين من اكتشاف فرص الخدمات والمنتجات والتقنيات الصناعية الجديدة واختبارها وتقييمها، وإكتساب ما يلزم من فهم ومهارات للمساعدة على التحوّل إلى مبتكرين وروّاد أعمال ناجحين في قطاع الصناعة، و تثمين عملية ريادة الأعمال ورحلتها بأكملها، وإكتساب رؤية عملية لبناء نموذج عمل ووضع خطّة العمل، وممارسة تقديم وطرح الأفكار والمقترحات والتواصل وتبادل الأفكار والخبرات ووجهات النظر مع الزملاء والخبراء.

وأضاف الظفري، يسعدنا الاحتفاء بكوكبة من شباب الوطن ممن لديهم شغف الابتكار وتحويل الأفكار إلى مشاريع مبتكرة". مشيرا إلى أن "برنامج صُناع للمستقبل" بما يضمه من ورش عملية ونظرية جاء استثنائياً حاويا مجموعة من ورش العمل المتخصصة ومنها "صياغة نماذج العمل، رصد الفرص، فهم المواهب، تنمية مهارات العرض والإقناع، إطلاق أو تطوير منتج وتحليل العملاء والأسواق" كما اشتمل برنامج "صُناع للمستقبل" على ورش عملية وإنشاء النماذج الأولية ووضع التصورات والتصاميم، الأمر الذي يُبشر بتنظيم فعاليات وبرامج متخصصة مستقبلا تتواكب مع توجهات دولتنا وخطط التنمية الحالية والمستقبلية".

وأوضح أن غرفة عجمان بتوجيهات صاحب السمو الشيخ حميد بن راشد النعيمي عضو المجلس الأعلى حاكم عجمان وسمو الشيخ عمار بن حميد النعيمي ولي عهد عجمان رئيس المجلس التنفيذي، تعتمد أجندة مبادرات ومشاريع استراتيجية هادفة إلى استشراف وصناعة مستقبل الاعمال وتعزيز ممكنات التنافسية والريادة، كما تسعى غرفة عجمان بمتابعة مجلس الإدارة إلى تقديم مختلف التسهيلات والدعم الممكن عبر توفير برامج التدريب الهادفة إلى تنمية المهارات وإكتساب الخبرات وتهيئة المناخ الداعم لسهولة ممارسة الاعمال.

ونوه الظفري إلى أن غرفة عجمان تهتم بشكل خاص بتشجيع أصحاب الأفكار والمشاريع المرتبطة بالأنشطة الصناعية المعتمدة على الابداع والابتكار في المنتجات دعماً للجهود المشتركة في الاستراتيجية الوطنية للصناعة والتكنولوجيا المتقدمة ورفع مساهمة القطاع الصناعي إلى 300 مليار درهم، بحلول عام 2031.

وأثنى المدير التنفيذي لقطاع دعم الاعضاء والابتكار في غرفة عجمان، على جهود مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار ومختبر الشارقة المفتوح للابتكار، ووجه الشكر إلى فريق عمل غرفة عجمان وخاصة إدارة التطوير والابتكار على جهودهم في إنجاح البرنامج وتميزه للخروج بصورة مشرفة، كما وجه الشكر والتقدير إلى خريجي برنامج "صناع للمستقبل" على شغفهم وتفاعلهم مع كافة مراحل البرنامج والخروج بأفكار لمشاريع ومنتجات متميزة.

من جانبه أكد سعادة حسين المحمودي المدير التنفيذي لمجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار، على أهمية البرنامج الأول من نوعه ومواكبته لأهداف الدولة عبر تطوير القطاع الصناعي والاهتمام بالصناعات المتقدمة، مشيداً بنوعية الافكار والمشاريع المطروحة الأمر الذي يساهم في وجود قاعدة صناعية تحاكي إقتصادات المستقبل.

وتابع أن برنامج "صُناع للمستقبل" يعكس الشراكة الحقيقة بين مؤسسات الدولة والجهود المبذولة للنهوض بأفكار ومشاريع الشباب، مشيراً إلى أن مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار حريص على تعزيز تعاونه وتنويع شراكاته مع كافة الجهات الحكومية والخاصة.

وجه الشكر إلى غرفة عجمان على تعاونها لتنفيذ البرنامج الهادف إلى بناء المعرفة وتنمية المهارات لمنتسبيه من شباب الوطن على أيدي الخبراء والمختصين في ربط الابتكار بالمجال الصناعي، إلى جانب رصد الأفكار والفرص الاستثمارية الصناعية المبتكرة، كما أثنى على جهود القائمين بتنفيذ البرنامج والاهتمام الكبير الذي أولاه المشاركون في البرنامج.

وفي ختام حفل التخريج، قام الشيخ حميد بن عمار النعيمي، وسعادة المهندس عبدالله المويجعي  وسعادة حسين المحمودي، بتكريم الخريجين وتوزيع الشهادات، كما قدمت غرفة عجمان تكريم خاص إلى مجمع الشارقة للبحوث والتكنولوجيا والابتكار.

 



إضافة تعليق

الخبر التالي