زيلينسكي يدعو جيشه إلى "الصمود".. وبوتين "فخور" بجنوده

التاريخ : 2022-06-22 (09:59 AM)   ،   المشاهدات : 435   ،   التعليقات : 0

روسيا
زيلينسكي يدعو جيشه إلى "الصمود".. وبوتين "فخور" بجنوده

يواصل الجيش الروسي، اليوم الأربعاء، ضرب مواقع القوات والبنية التحتية العسكرية الأوكرانية، وتحرير أراضي دونباس، في إطار عمليته العسكرية التي أطلقها في 24 فبراير الماضي، فيما تستمر كييف في تلقي الدعم المادي والعتاد العسكري من القوى الغربية. 

وقالت الاستخبارات البريطانية إن روسيا تستعد لنشر قوات كبيرة من وحدات الاحتياط في دونباس. ولا تزال القوات الأوكرانية والروسية متشبثة بمواقعها في ساحات القتال بشرق أوكرانيا حتى اليوم. ومالت كفة القتال في الحرب المستمرة منذ أشهر لصالح روسيا في الأسابيع القليلة الماضية، بسبب تفوقها الهائل في قوة نيران المدفعية، وهي حقيقة اعترف بها الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في خطاب ألقاه في وقت متأخر من ليل الثلاثاء. 

ودعا الرئيس زيلينسكي الجيش الأوكراني إلى "الصمود" معتبرا أن نتيجة الحرب تعتمد على مقاومته وقدرته على التصدي للجيش الروسي وتكبيده خسائر. وأضاف: "يعزز الجيش الأوكراني دفاعاته في منطقة لوغانسك بفضل المناورات التكتيكية.. هذه حقا أصعب بقعة. المحتلون يضغطون بقوة أيضا في اتجاه دونيتسك".

وفي المقابل، أعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أنه "فخور" بجهود جنوده في أوكرانيا، ووعد بمزيد من التعزيزات العسكرية. وتحدث بوتين في الكرملين أمام متخرّجي الأكاديميات العسكرية الروسية وكبار المسؤولين في الجيش. وفي إشارة إلى العقوبات التي فرضت على روسيا، قال "بالتأكيد، سيتم التغلّب عليها".

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

السلطات الأفغانية: 150 قتيلاً في الزلزال الذي ضرب شرقي البلاد