رئيس الدولة يوجه باستضافة مؤتمر الأطراف /COP28/ في "مدينة إكسبو دبي" .. تأكيداً على التزام الإمارات بالتنمية المستدامة واستمرارية إرث "إكسبو"

التاريخ : 2022-06-22 (12:17 PM)   ،   المشاهدات : 511   ،   التعليقات : 0

الإمارات
رئيس الدولة يوجه باستضافة مؤتمر الأطراف /COP28/ في "مدينة إكسبو دبي" .. تأكيداً على التزام الإمارات بالتنمية المستدامة واستمرارية إرث "إكسبو"

وجه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة "حفظه الله" باستضافة الدورة الثامنة والعشرين من مؤتمر الدول الأطراف في اتفاقية الأمم المتحدة الإطارية بشأن تغير المناخ /COP28/ في "مدينة إكسبو دبي" وهو موقع "إكسبو2020 دبي" الذي استضافته الدولة.

ويأتي توجيه سموه باستضافة مؤتمر الأطراف /COP28/ في " إكسبو" كونه موقعاً استثنائياً شكل وجهةً متميزةً جمعت العالم على أرض دولة الإمارات خلال ستة أشهر .. فيما يشترك الحدثان في تحقيق الاستدامة وتعزيز العمل الدولي لما له من أهمية في مواجهة التحديات العالمية.

وتركز الدورة الثامنة والعشرون من المؤتمر على محاور رئيسية تشمل ..

تنفيذ الالتزامات والتعهدات المناخية، واحتواء الجميع، وتضافر الجهود والعمل معاً لاتخاذ إجراءات عملية ملموسة وحلول عملية تسهم في تجاوز التحديات واغتنام الفرص بما يضمن مستقبلاً مستداماً لأجيال الحاضر والمستقبل.

ويشكل هذا الاختيار امتداداً لإرث إكسبو ورسالته الأساسية " تواصل العقول وصنع المستقبل " .. وتأكيداً على استمرار الالتزام بمواضيعه التي تركز على " الاستدامة " و" الفرص " و"التنقل"، بجانب توفر البنية التحتية المتقدمة والجاهزة والمستدامة، بما يتماشى مع رؤية دولة الإمارات لهذه الدورة من مؤتمر الأطراف.

ومن المتوقع أن يشهد المؤتمر حضور أكثر من 45 ألف مشارك يوميا من بينهم رؤساء دول وحكومات وقادة منظمات دولية وممثلو القطاع الخاص وأكاديميون وخبراء وممثلو منظمات المجتمع المدني.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

طيران الإمارات تسيّر رحلات إضافية لنقل الحجاج