الأخبار » أخبار اقتصادية » أمازون تفتتح أكبر محطة توصيل في أبوظبي قبيل انطلاق فعالية "يوم برايم" للتخفيضات

أمازون تفتتح أكبر محطة توصيل في أبوظبي قبيل انطلاق فعالية "يوم برايم" للتخفيضات

  ،   التاريخ : 2022-06-23   ،   المشاهدات : 168   ،   التعليقات : 0

أبوظبي

أعلنت شركة أمازون اليوم عن افتتاح أكبر محطة توصيل في إمارة أبوظبي قبيل انطلاق فعالية "يوم برايم" المرتقبة في شهر يوليو القادم، والتي تقدم لأعضاء برنامج برايم يومين من التخفيضات الاستثنائية على جميع المنتجات عبر متجر Amazon.ae وتستمر لـ 48 ساعة. وتُعَد المنشأة الجديدة التي تبلغ مساحتها حوالي 4,700 متر مربع، ثاني أكبر محطة توصيل في دولة الإمارات، وتوفر خدمة توصيل الشحنات في نفس اليوم أو خلال يوم واحد للعملاء في جميع أرجاء العاصمة، بما في ذلك المناطق الواقعة خارج المدينة، مثل السمحة، والشوامخ، وجزيرة ياس، وجزيرة السعديات، وبني ياس، والوثبة.

وتستهدف محطة التوصيل الجديدة توفير مئات فرص العمل بدوام كامل وبدوام جزئي للموظفين الذين يمتلكون جميع أنواع الخبرات والمهارات والمؤهلات العلمية، بمن فيهم العاملين في محطات التوصيل، وقسم العمليات، والصحة والسلامة، وتكنولوجيا سلسلة التوريد، وتحليل البيانات. فالفرصة سانحة أمام جميع المواهب والكفاءات في الإمارات للحصول على برامج تدريبية من شأنها تزويدهم بالمهارات المستقبلية المطلوبة في تجارة التجزئة. كما ستوفر المحطة فرصاً جديدة لرواد الأعمال للخدمات اللوجستية في دولة الإمارات.

ويأتي تدشين المنشأة الجديدة في أعقاب إعلان أمازون عن تعاونها مع مكتب أبوظبي للاستثمار في نوفمبر من العام الماضي، لبناء مركز جديد في إمارة أبوظبي، والذي من المقرر افتتاحه في العام المقبل 2023، إذ سيكون واحداً من المراكز اللوجستية الأكثر تطوراً للشركة من الناحية التقنية على مستوى المنطقة.

وتعليقاً على افتتاح المحطة الجديدة، قال رونالدو مشحور، نائب رئيس شركة أمازون لمنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "نحن فخورون بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار لتشييد محطة التوصيل، إذ يندرج ذلك في إطار التزامنا بتعزيز الشراكة بين القطاعين العام والخاص، ويأتي ضمن جهودنا لدعم منظومة الابتكار المتكاملة في أبوظبي. إن البنية التحتية المتينة التي أسستها حكومة أبوظبي تساعدنا على تحقيق النمو على المدى الطويل وتُقدِّم بيئة داعمة لأحدث الحلول والتقنيات اللوجستية المتطورة التي توفرها أمازون، وبالتالي دعم رؤية مكتب أبوظبي للاستثمار لتشجيع الاستثمار المستدام والمبتكر في أبوظبي. كما تهدف هذه الخطوة إلى تعزيز الابتكار التقني في قطاع الخدمات اللوجستية في أبوظبي، وخلق مئات فرص العمل، بالإضافة إلى التركيز على توفير الدعم لرواد الأعمال والشركات الناشئة والصغيرة والمتوسطة التي تزدهر أعمالها في الاقتصاد الرقمي".

من جهته، قال المهندس عبد الله عبد العزيز الشامسي، المدير العام بالإنابة لمكتب أبوظبي للاستثمار: "تعكس الشراكة بين شركة أمازون ومكتب أبوظبي للاستثمار سهولة ممارسة الأنشطة التجارية في أبوظبي وفرص النمو طويلة الأجل المتاحة في الإمارة. إنّ أمازون تدعم رؤيتنا للاستثمار المستدام في الابتكار من خلال استقطابها لأحدث التقنيات اللوجستية إلى المنطقة. ويسهم تدشين محطة التوصيل الجديدة لشركة أمازون ومستودعها المقرر افتتاحه في عام 2023، في ترسيخ مكانة أبوظبي كمركز عالمي رئيسي للتجارة الإلكترونية والخدمات اللوجستية".

صُمِّمت محطة التوصيل الجديدة وفق أفضل المعايير العالمية وبالاعتماد على الخبرات التشغيلية الواسعة التي اكتسبتها أمازون على مدى أكثر من 20 عاماً، وقد جُهِّزت بأحدث التقنيات اللوجستية التي سترتقي بقطاع الخدمات اللوجستية وسلسلة التوريد في العاصمة الإماراتية. ويعزز تدشين المحطة الجديدة الأهداف الطموحة لشركة أمازون المتمثلة في توفير تجربة توصيل موثوقة ومريحة لعملائها من خلال خياري التوصيل في نفس اليوم أو خلال يوم واحد، بالإضافة إلى خيار الدفع نقداً عند التسليم.

من جانبه، قال براشانت ساران، الرئيس التنفيذي للعمليات لدى أمازون في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: "ستسهم مجموعة الوظائف التي سنوفرها في محطة التوصيل الجديدة في رعاية ودعم مئات الكفاءات في دولة الإمارات وإعدادها للمستقبل الرقمي الذي تتجه أبوظبي نحوه بخطى ثابتة. كما تتيح لنا هذه المنشأة المتطورة وتقنياتها الحديثة الاستمرار في تعزيز سرعة وكفاءة خدمة العملاء، وكذلك تقديم تجربة توصيل سهلة وسلسة لأعضاء برنامج برايم في جميع أنحاء الدولة مع افتتاح المحطة قبيل فعالية "يوم برايم" المرتقبة في يوليو القادم على Amazon.ae".

وكجزء من التزام أمازون بالوصول إلى الحياد الكربوني في جميع عملياتها بحلول عام 2040، تصدرت الكفاءة العالية في استخدام الطاقة الكهربائية في المبنى قائمة أولويات الشركة، إذ يتم التحكم في تكييف الهواء والتهوية والتدفئة من خلال نظام رقمي لإدارة المباني يضمن بيئة عمل مريحة ويقلل من معدلات استهلاك الطاقة غير الضرورية في نفس الوقت. وتتألف حالياً شبكة أمازون في دولة الإمارات من مستودعين، وثلاثة مراكز لفرز الشحنات، وثماني محطات توصيل، إلى جانب شبكة من شركاء خدمة التوصيل.

إضافة تعليق

الخبر التالي

شركة