الأخبار » أخبار الإمارات » الإمارات واليونان تبحثان تعزيز التعاون والعلاقات الاستراتيجية الثنائية

الإمارات واليونان تبحثان تعزيز التعاون والعلاقات الاستراتيجية الثنائية

  ،   التاريخ : 2022-06-23   ،   المشاهدات : 111   ،   التعليقات : 0

الإمارات

التقى معالي الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، مع معالي كيرياكوس ميتسوتاكيس، رئيس الوزراء اليوناني، وذلك خلال زيارته إلى أثينا.

كما اجتمع معاليه مع كل من معالي نيكوس ديندياس، وزير الخارجية، ومعالي سبريذون أدونيس جورجيادس، وزير التنمية والاستثمار، ومعالي كوستاس سيكريكاس، وزير البيئة والطاقة، وغيرهم من المسؤولين في الحكومة اليونانية وكذلك في القطاع الخاص، وذلك بحضور سعادة سليمان المزروعي، سفير الدولة لدى اليونان، وسعادة مصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في شركة مبادلة للاستثمار، وحمد الحمادي، المدير التنفيذي لمحفظة الطاقة والمرافق في القابضة "ADQ".

ونقل معاليه في بداية الاجتماع مع رئيس الوزراء تحيات قيادة وحكومة وشعب دولة الإمارات إلى اليونان، وتناول النقاش سبل تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين وفرص الاستثمار المشترك والتعاون في المجالات التي من شأنها أن توطد التعاون الاستراتيجي بين البلدين.

وأوضح معاليه خلال اللقاء أن توجيهات القيادة الرشيدة في دولة الإمارات تركز على استكشاف فرص التعاون والاستثمار المشترك في المجالات الحيوية والقطاعات الواعدة التي تسهم في تحقيق النمو الاقتصادي المستدام للبلدين.

كما بحث معاليه خلال اجتماعاته مع الوزراء والمسؤولين في القطاعين الحكومي والخاص سبل تعزيز العلاقات الثنائية خلال المرحلة المقبلة بهدف الارتقاء بها إلى آفاق استراتيجية جديدة، من خلال البناء على مخرجات زيارة رئيس الوزراء اليوناني إلى أبوظبي في شهر مايو من العام الجاري، والتي شهدت توقيع العديد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بين الجانبين في عدد من المجالات الحيوية وذات الأولوية للبلدين، كما ناقش الجانبان آخر التطورات والمستجدات الإقليمية والدولية والقضايا ذات الاهتمام المشترك.

إضافة تعليق

الخبر التالي

ريميتلي تكشف عن أفضل الإطلالات في الشرق الأوسط من خلال دراسة تضمنت أكثر من مليون تقييم على موقع تريب أدفايزر