الأخبار » أخبار عجمان » غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية

غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية

  ،   المصدر : عجمان / غرفة تجارة وصناعة عجمان   ،   التاريخ : 2022-06-28 (11:40 AM)   ،   المشاهدات : 170   ،   التعليقات : 0

عجمان
غرفة عجمان تبحث التعاون الاقتصادي مع القنصلية العامة للجمهورية الإندونيسية

إستقبلت غرفة تجارة وصناعة عجمان، سعادة ك. جاندرا نيجارا ـ القنصل العام للجمهورية الإندونيسية بدبي، لبحث سبل التعاون الإقتصادي واستعراض سبل تنمية التجارة البينية والتعرف على الفرص الاستثمارية المتاحة في البلدين.

إستقبل الوفد في مقر الغرفة محمد علي الجناحي المدير التنفيذي لقطاع تنمية التجارة والعلاقات الدولية وناصر الظفري المدير التنفيذي لقطاع دعم الاعضاء والابتكار وخالد الشامسي مدير إدارة الدارسات الاقتصادية في غرفة عجمان، وضم الوفد د/ أحمد صالح كوسنويبو ـ القنصل للشؤون الاقتصادية ومحمد خوميني مدير مركز الترويج التجاري الإندونيسي وعدد من المسؤولين وأصحاب الأعمال من  الجمهورية الإندونيسية.

وتأتي الزيارة ضمن حرص غرفة عجمان على تنويع شراكاتها الخارجية وفتح آفاق جديدة لزيادة التعاون الاقتصادي، الأمر الذي يواكب جهود الغرفة في  تعزيز استدامة ونمو مجتمع الاعمال وتنويع ممكنات التنافسية وصناعة مستقبل الاعمال.

وفي بداية اللقاء رحب محمد الجناحي بالحضور وأشاد بعمق ومتانة العلاقات بين الإمارات واندونيسيا، مؤكداً على أهمية اللقاء ودوره في تعزيز الروابط الاقتصادية بين عجمان وإندونيسيا وبحث تنمية التبادل التجاري وفرص الاستثمار المتاحة، وقدم للحضور نبذة حول المميزات التنافسية التي يتمتع بها إقتصاد إمارة عجمان وجهود الجهات المعنية بتوفير بيئة اقتصادية مرنة تتميز بسهولة وسرعة الاجراءات.

وأكد على أهمية تبادل الزيارات وعقد الملتقيات بين أصحاب الاعمال والتجار من البلدين بهدف توفير منصات للشراكة والتعاون وتبادل الخبرات، وتعزيز الروابط الاقتصادية بين عجمان واندونيسيا وفتح آفاق جديدة للتعاون في كافة القطاعات "الصناعية والتجارية والسياحية والتعليمية والصحية وغيرها".

وتم إستعراض نبذة حول القطاع الصناعي في إمارة عجمان ومدى تنوع وجودة المنتجات المحلية، لتُعد الصناعة البوابة الرئيسية لزيادة التعاون المستقبلي ونمو التبادل التجاري بين البلدين.

هذا وتحرص غرفة عجمان على تنويع مشاركات اعضائها من المنشآت في المعارض الخارجية الامر الذي يفتح آفاق للمشاركة في المعارض التي تقام في إندونيسيا، كما تم توجيه الدعوة إلى الجانب الأندونيسي للمشاركة في معرض عجمان للتعليم والتدريب بنسخته القادمة 2023 واتاحة منصة تلتقي خلالها الجامعات من البلدين لبحث الشراكة والتعاون في القطاع التعليمي.

من جانبه وجه سعادة ك. جاندرا نيجارا ـ القنصل العام، الشكر إلى غرفة عجمان على حفاوة الاستقبال ، وأكد أن تنوع مقومات الاقتصاد في اندونيسيا وعجمان سيعزز بشكل مباشر التعاون المشترك ويزيد من حجم التجارة بين البلدين، ودعا غرفة عجمان للمشاركة في المعرض التجاري بإندونيسيا والمقرر تنظيمه خلال شهر أكتوبر 2022  واتاحة الفرصة للقاء أصحاب الاعمال من البلدين.

وفي ختام اللقاء تبادل الحضور الدورع والهدايا التذكارية، وأوصى الحضور بضرورة تبادل الوفود التجارية والزيارات وعقد اللقاءات المشتركة لتعزيز قنوات التعاون الاقتصادي.

إضافة تعليق

الخبر التالي

«ألفا ظبي» القابضة تصبح الشركة الأم لـ «الدار العقارية»