اتفاقية تعاون ثلاثية لتصنيع مكيفات هواء منزلية تدعم «صنع في الإمارات»

التاريخ : 2022-06-28 (07:21 PM)   ،   المشاهدات : 727   ،   التعليقات : 0

أبوظبي
اتفاقية تعاون ثلاثية لتصنيع مكيفات هواء منزلية تدعم «صنع في الإمارات»

أبرمت «ستراتا» للتصنيع، و«هايبرغانيك» المتخصصة في المنصات الهندسية القائمة على الذكاء الاصطناعي، وشركة «إي أو إس» المتخصصة في الطباعة ثلاثية الأبعاد الصناعية، شراكة من أجل تصنيع مكيف الهواء الأكثر كفاءة عالمياً في استهلاك الطاقة.
وتأتي هذه الشراكة نتيجة لجهود وزارة الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة في التنسيق بين الشركاء بما يتماشى مع دور الوزارة في تهيئة بيئة أعمال جاذبة للمستثمرين المحليين والدوليين في القطاع الصناعي، ودعم نمو الصناعات الوطنية وتعزيز تنافسيتها، وتحفيز الابتكار وتبنّي التكنولوجيا المتقدمة في الأنظمة والحلول الصناعية، وتعزيز مكانة الدولة وجهة عالمية لريادة صناعات المستقبل.
وأبرم الشركاء الثلاثة اتفاقية التعاون والشراكة الصناعية خلال حفل توقيع حضره الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة، وسارة بنت يوسف الأميري، وزيرة الدولة للتعليم العام والتكنولوجيا المتقدمة، ومصبح الكعبي، الرئيس التنفيذي لقطاع الاستثمار في الإمارات - شركة مبادلة للاستثمار. ووقع الاتفاقية إسماعيل علي عبد الله، الرئيس التنفيذي لشركة «ستراتا»، ولين كايسر، مؤسس شركة «هايبرغانيك» ورئيسها التنفيذي والدكتور هانز جاي لانغر، رائد الطباعة ثلاثية الأبعاد الصناعية ومؤسس شركة «إي أو إس».
وبموجب هذه الاتفاقية سيقوم الشركاء على دمج حلول «هايبرغانيك» التي تعتمد على الهندسة الخوارزمية مع عمليات الطباعة ثلاثية الأبعاد للمعادن الصناعية التي ابتكرتها «إي أو إس»، مع التقنيات التكنولوجية المتقدمة التي توفرها «ستراتا» لإنتاج وحدات تكييف هواء منزلية أكثر كفاءة وأقل استهلاكاً للطاقة بما يصل إلى عشر مرات مقارنة بوحدات تكييف الهواء التقليدية ما يعزز تنافسيتها العالمية في الأسواق.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

شاهد على مقتل المذيعة شيماء جمال يكشف تفاصيل