الأخبار » أخبار اقتصادية » شي جين بينغ يتفقد ووهان ويؤكد أهمية الاعتماد الذاتي في العلوم والتكنولوجيا

شي جين بينغ يتفقد ووهان ويؤكد أهمية الاعتماد الذاتي في العلوم والتكنولوجيا

  ،   التاريخ : 2022-06-29   ،   المشاهدات : 130   ،   التعليقات : 0

الصين
شي جين بينغ يتفقد ووهان ويؤكد أهمية الاعتماد الذاتي في العلوم والتكنولوجيا

أكد الرئيس الصيني شي جين بينغ، على إبقاء شريان الحياة للعلوم والتكنولوجيا في أيدي الصين بقوة، وجعل تطور البلاد أكثر استقلالا واعتمادا على الذات وأمانا.

أدلى شي، وهو أيضا الأمين العام للجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني ورئيس اللجنة العسكرية المركزية، بهذه التصريحات خلال جولته التفقدية لمدينة ووهان، حاضرة مقاطعة هوبي، وسط الصين، أمس (الثلاثاء).

كما شدد شي على تدعيم المزيد من التقنيات والقطاعات المتقدمة وإطلاق مجالات جديدة للتنمية الاقتصادية، وخلق مزايا جديدة في المنافسة الدولية.

وفي حديثه عن مكافحة كوفيد-19، قال شي إن إجراءات الاستجابة وسياسة المكافحة التى تبنتها الصين لمكافحة اللجائحة قد وفرت الحماية لأرواح الشعب وصحته إلى أقصى حد.

وقال شي إنه إذا تبنت الصين سياسة "مناعة القطيع" أو نهج عدم التدخل المباشر، لكانت البلاد ستواجه عواقب وخيمة بالنظر إلى عدد سكانها الكبير.

وأشار إلى أن اللجنة المركزية للحزب الشيوعي الصيني صاغت سياسة (صفر- كوفيد) الديناميكية على أساس طبيعة الحزب وهدفه، فضلا عن الظروف الوطنية للبلاد.

وقال شي "حتى إذا كانت هناك بعض الآثار المؤقتة على الاقتصاد، فلن نعرض حياة الشعب وصحته للخطر، وعلينا حماية كبار السن والأطفال على وجه الخصوص".

وأضاف "إذا أجرينا تقييما شاملا، فإن إجراءات الاستجابة لكوفيد-19 لدينا هي الأكثر اقتصادا وفعالية ".

وأوضح شي أن الصين، بما تنعم به من قيادة الحزب وأساس القواعد الشعبية الذي شكلته المجتمعات، لديها القدرة والقوة لتنفيذ سياسة (صفر- كوفيد) الديناميكية حتى تحقيق النصر النهائي على المرض.

وفي إشارة إلى أن المرض لم ينته بعد، حذر شي من أي ميل للتخلي عن الحذر أو الشعور بالضجر من مكافحة المرض أو التراخي في جهود الوقاية من المرض والسيطرة عليه.

ودعا إلى ضرورة بذل أقصى الجهود لتعزيز التنمية الاقتصادية المطردة والسليمة، وحث لجان الحزب والحكومات على جميع المستويات على المساعدة في معالجة الصعوبات التي يواجهها الشعب وتقليل تأثيرها على الاقتصاد وعلى عمل الشعب وحياته.

وقال شي "واثقون من قدرتنا على تحقيق توازن بين الاستجابة لكوفيد-19 والتنمية الاقتصادية والاجتماعية، ونسعى جاهدين لتحقيق أداء جيد نسبيا في التنمية الاقتصادية لهذا العام".

الناشر: تلفزيون الصين المركزي الشرق الأوسط

إضافة تعليق

الخبر التالي