الأخبار » أخبار الإسلام » الأحد 10 يوليو .. عيد الأضحى في هذه الدول

الأحد 10 يوليو .. عيد الأضحى في هذه الدول

  ،   التاريخ : 2022-06-29 (06:56 PM)   ،   المشاهدات : 207   ،   التعليقات : 0 | بواسطة:

الأحد 10 يوليو .. عيد الأضحى في هذه الدول

غربت الشمس الآن في شرق العالم الإسلامي، وبدأت هذه الدول بالإعلان تباعا عن نتيجة تحري هلال شهر ذي الحجة وموعد عيد الأضحى المبارك.

وأعلنت ماليزيا رسمياً عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 01 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

كما أعلنت سلطنة بروناي رسمياً عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 01 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

وبعد تحري الهلال من 86 موقعاً، أعلنت إندونيسيا رسمياً عدم ثبوت رؤية الهلال اليوم، وأن الجمعة 01 يوليو أول أيام شهر ذي الحجة، والأحد 10 يوليو أول أيام عيد الأضحى المبارك فيها.

وكانت المحكمة العليا في السعودية، قد دعت عموم المسلمين، في جميع أنحاء المملكة إلى تحري رؤية هلال شهر ذي الحجة اليوم الأربعاء، مشيرة إلى أن على من يراه بالعين المجردة أو بواسطة المناظير إبلاغ أقرب محكمة إليه وتسجيل شهادته إليها، أو الاتصال بأقرب مركز لمساعدته في الوصول إلى أقرب محكمة.

وكانت المحكمة العليا، قد أصدرت بيانًا في وقت سابق، تأمل فيه ممن لديه القدرة على الترائي الاهتمام بهذا الأمر، والانضمام إلى اللجان المشكلة في المناطق لهذا الغرض، واحتساب الأجر والثواب بالمشاركة لما فيه من التعاون على البر والتقوى، والنفع لعموم المسلمين.

وكان مركز الفلك الدولي، أعلن أن يوم السبت الموافق 9 من شهر يوليو المقبل، أول أيام عيد الأضحى المبارك في العديد من دول العالم.

إضافة تعليق

الخبر التالي

‎النيابة العامة للدولة توضح عقوبة جرائم التهديد