مانشستر سيتي وليفربول في مواجهة الخطر

التاريخ : 2022-08-01 (06:09 PM)   ،   المشاهدات : 354   ،   التعليقات : 0

مانشستر سيتي وليفربول في مواجهة الخطر

رغم كل الجاذبية والإثارة التي يوفرها الدوري الإنجليزي، إلا أنه يسود حالة تخوف من استمرار هيمنة مانشستر سيتي وليفربول، بما يهدد سمعة المسابقة المعروفة بالمنافسة المفتوحة على القمة.

ويعتزم بقية أعضاء الستة الكبار تقليص الفجوة على الأقل عند العودة للمنافسات الجمعة واستعادة روح المسابقة التي يصعب توقع نتائج مبارياتها.

وفاز سيتي بأربعة ألقاب في آخر خمسة مواسم، بينما ذاق ليفربول طعم النجاح في 2020 في المرة الوحيدة التي أوقف فيها سيطرة فريق المدرب بيب جوارديولا.

ومنذ تتويج تشيلسي في 2017 بعد عام من تحقيق ليستر سيتي اللقب على نحو مفاجئ، لم تعرف المسابقة فائزاً من خارج ناديي شمال غرب إنجلترا.

وتحقق نجاح تشيلسي تحت قيادة المدرب أنطونيو كونتي الذي انتقل الآن إلى شمال لندن مع توتنهام هوتسبير، ويطمح لتهديد هيمنة جوارديولا ويورجن كلوب.

وأنهى توتنهام الموسم الماضي في المركز الرابع وتأهل لدوري أبطال أوروبا، لكن التحسن مع المدرب الإيطالي والتحركات الذكية في فترة الانتقالات خلقا شعوراً بإمكانية الذهاب لنقطة أبعد.

وانضم البرازيلي ريتشارليسون من إيفرتون إلى خط هجوم قوي في توتنهام يضم قائد إنجلترا هاري كين والكوري الجنوبي سون هيونغ مين، هداف الدوري في الموسم الماضي بالتساوي مع محمد صلاح برصيد 23 هدفاً.

وسيجلب الكرواتي إيفان بريشيتش، الذي تعاون مع كونتي في انتر ميلان، قدرات إضافية إلى توتنهام كما سيمنح إيف بيسوما القادم من برايتون حيوية لخط الوسط.

واحتل تشيلسي مع المدرب توماس توخيل المركز الثالث في الموسم الماضي، لكن انهارت محاولاته المحلية للبناء على تتويجه بدوري أبطال أوروبا 2021، وسط العقوبات المفروضة على مالكه الروسي رومان أبراموفيتش.

| بواسطة:

إضافة تعليق

الخبر التالي

وزارة المالية: ‎المزاد الثالث لسندات الخزينة يواصل تحقيق نتائج استثنائية