47 مشاركا ومشاركة من الأطفال من رواد الملتقى الصيفي لنادي الذيد في زيارة لمربي الشارقة للأحياء المائية

التاريخ : 2022-08-03 (10:59 AM)   ،   المشاهدات : 431   ،   التعليقات : 0

الشارقة
  47 مشاركا ومشاركة من الأطفال من رواد الملتقى الصيفي لنادي الذيد في زيارة لمربي الشارقة للأحياء المائية

نظم المركز الصيفي بنادي الذيد  ضمن فعاليات (عطلتنا غير) رحلة علمية للمشاركين إلى مربى الشارقة للأحياء المائية بوفد ضم 47 طالباً من فئة الأطفال الصغار من 7سنوات حتى 13سنة حيث تعرف المشاركون على أسرار عالم أعماق البحار المليء بالحركة والحيوية

و تفقد المشاركون اقسام المربى الذي  يعتبر أول وأكبر مركز تعليمي حكومي للكائنات البحرية في دولة الإمارات  ويتكون من طابقين يضمان معًا نحو 21 حوضًا مائيًا حيث شاهدوا مختلف أنواع الأسماك والكائنات البحرية.

وبدأ التجوال  بين دهاليزه المنحنية  واطلعوا على شواهد حية تشخص روعة المكان وما يحويه من المخلوقات الجميلة التي تسكن جوفه.

وهدفت الزيارة  إلى توعية الأطفال  بالدور الكبير الذي تلعبه البحار والمحيطات في حياتنا اليومية فنسلط الضوء من خلالها على البيئة البحرية والمحميات المائية وطبيعة الكائنات البحرية التي تسكن في أعماق بحر الخليج العربي، كما تعرفوا بطرق الصيد وأدواته القديمة والمعاصرة.

وتفهموا خلال الزيارة التي تواصلت على مدى الساعتين والنصف على بعض الممارسات السلبية التي تلحق الضرر بالمخلوقات الحية التي تعيش في مياهه ضمن منظور وقالب هادف يحمل جوانب تعليمية وترفيهيه في آن واحد ويحقق المتعة مع الفائدة في إطار مدروس وممنهج.

وتعرف الوفد عن كثب بالمخلوقات البحرية من أنواع الأسماك والرخويات، مع النباتات والطحالب والشعب المرجانية التي تتوزع في بحر الإمارات من خلال تجوالهم بالمربي .

الناشر: إسلام | بواسطة: إسلام

إضافة تعليق

الخبر التالي

خطة مطورة لتنظيم الصلاة في الحِجر وتقبيل الحجر الأسود